التقدم العلمي: إتمام تسليم الأجهزة الطبية لـ وزارة الصحة

دسمان نيوز – أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي إتمام تسليم وزارة الصحة جميع الشحنات الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي ووسائل الوقاية الشخصية والمستلزمات الطبية، التي تعهدت المؤسسة بتقديمها ضمن جهودها في برنامج الاستجابة الطارئة الذي استحدثته للإسهام في الحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكملت الشحنة الأخيرة التي تم تسليمها أمس الاول حمولة أكثر من أربعة طائرات مدنية وعسكرية، إضافة إلى أجهزة تم شراؤها من السوق المحلي.

وكانت المؤسسة قد تعهدت بتخصيص عشرة ملايين دينار لبرنامج الاستجابة الطارئة الذي أطلقته المؤسسة في منتصف مارس الماضي، بتوجيهات من صاحب السمو أمير البلاد ورئيس مجلس إدارة المؤسسة، ويقوم على دعم استجابة البلاد في مجالات التعليم والصحة وبيئة الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت نائبة المدير العام للبرامج المساندة والمسؤول عن برنامج الصحة العامة ضمن برنامج الاستجابة الطارئة د. أماني البداح أن وصول التجهيزات وتسليمها للصحة يحقق الهدف الأول من برنامج الصحة العامة، وهو المساهمة الفعالة في تأمين المتطلبات الحيوية لتسليح الصفوف الأمامية ضد العدوى، وكذلك تأمين الرعاية اللازمة للحالات الحرجة. وأشارت إلى أن دور المؤسسة في هذا السياق يأتي ممثلا للدور المركزي للقطاع الخاص في الاستجابة للجائحة.

وبدوره، أعرب سفير الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات عن الشكر والتقدير للجهات التي ساهمت في تأمين وايصال التجهيزات والمستلزمات الطبية بسلاسة الى الكويت في هذه الفترة الحرجة التي يعاني العالم بأسره فيها نقصا حادا في تلك الاجهزة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا