استقرار عدد الوفيات فى بلجيكا جراء كورونا

دسمان نيوز – أعلنت بلجيكا، استقرار حالات الوفيات بها جراء وباء كورونا المستجد و عدم تجاوزها حاجز المائة لعدة أيام متتالية.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، ذكرت خلية إدارة الأزمة التابعة لوزارة الصحة البلجيكية في بروكسل، أنه تم الإبلاغ عن 65 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الوفيات حتى اليوم إلى8.761 حالة.وسمحت السلطات البلجيكية، الاثنين، بإعادة فتح المتاجر في جميع أنحاء بلجيكا مرة أخرى ، حيث تبدأ البلاد في تخفيف بعض تدابير الحجر الصحي المعمول بها في البلاد منذ ما يقارب شهرين، وفي ضوء التغييرات التى تحدث، اعلنت رئيسة الوزراء البلجيكة عن عدد منالقواعد الواجب إتباعها مع خروج الجميع إلى الشوارع والتوجه للمتاجر.

وحذرت صوفى ويلميس من طوابير الانتظار في جميع أنحاء بلجيكا، بعدما أظهرت الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي طوابير إنتظار ضخمة أمام ابواب الدخول للمتاجر في جميع أنحاء البلاد.

وشددت على احترام التباعد الإجتماعي، والحفاظ على الأمان، و ضمان بيئة عمل آمنة للعمال والمتسوقين، وكدلك الالتزام بالحدود الزمنية، إذ يسمح للعملاء بالبقاء في المتجر لمدة أقصاها 30 دقيقة لكل متجر، كما دعت رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلميس المواطنين للتسوق فقط في مناطقهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا