عدد إصابات كورونا فى الملاهى الليلية فى كوريا الجنوبية يرتفع إلى 94 حاله

دسمان نيوز-ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)، المرتبطة بالعدوى الجماعية فى الملاهى الليلية فى حى إيتايون فى سول إلى 94 حالة، وفقًا لما ذكرته السلطات الصحية والحكومات المحلية، وسط المخاوف من انتشار العدوى المجتمعية.

وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها – فى بيان أصدرته وأوردته وكالة أنباء (يونهاب) – أن 86 حالة، بما فى ذلك 63 من زوار الحانات و23 من أفراد أسرهم وأصدقائهم المخالطين لهم، قد تم تأكيد إصابتهم ظهر اليوم. ثم أعلنت حكومة سول لاحقًا عن 8 حالات أخرى، ليرتفع الإجمالى إلى 94 حالة.

وبحسب المناطق، أبلغت سول عن 59 حالة، و21 حالة فى إقليم كيونغ كي، و7 حالات فى إنتشون و5 حالات فى إقليم تشونغ تشيونغ الشمالي، وحالة فى بوسان، وحالة فى جزيرة جيجو.

وحذرت الحكومة من احتمال النمو السريع للعدوى الجماعية منذ أول حالة مؤكدة يوم الأربعاء، وحثت زوار الحانات على الخضوع للفحص.

وقالت “جونغ أون-كيونغ” –رئيسة مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها–: “نحن بحاجة إلى الوصول إلى المرضى بسرعة لوقف انتقال العدوى داخل المجتمع”، وحثت الأشخاص الذين زاروا حانات فى حى إيتايون فى الفترة من 24 أبريل إلى 6 مايو على الخضوع للفحص بغض النظر عن الأعراض.

ووفقا للسلطات الصحية، تم اختبار ما مجموعه 2,456 شخصً، من أصل 5,517 من زوار الملاهى الليلية فى حى إيتايون ويرتفع عدد الاختبارات التى تم إجراؤها إلى 3,077 شخصً عند تضمين المخالطين للزوار.

وقالت إنه بالنظر إلى متوسط ​​فترة حضانة الفيروس التى تتراوح بين 4 و7 أيام، تتوقع السلطات ظهور المزيد من الإصابات بحلول يوم الأربعاء، وطالبت بسرعة إجراء الاختبار لأولئك الذين ربما تعرضوا للإصابة.

وأكدت السلطات الصحية إنها ستسعى جاهدة إلى إتاحة الاختبارات للجميع دون التعرض للنقد. كما قالت حكومة سيئول إن الغالبية العظمى من زوار الملاهى الليلية تركوا بيانات خاطئة أو رفضوا التواصل مع السلطات، وقال عمدة سول بارك وون-سون إنه سيتم إجراء الاختبارات مجانًا ودون الكشف عن هوية المريض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا