بريطانيا تبدأ فى تجربة عقار روج له ترامب على مصابى كورونا

دسمان نيوز – قالت صحيفة “التليجراف” البريطانية إنه سيتم تنفيذ تجربة على العقار الذى دعمه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى المجتمعات البريطانية، فى محاولة لإبقاء الأشخاص المعرضين للخطر وكبار السن بعيدا عن المستشفيات لو أصيبوا بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 500 طبيب عام فى بريطانيا متقاعدين ومن تفوق أعمارهم الـ 59 عاما ممن لديهم ظروف صحية محددة، لمعرفة ما إذا كان إعطائهم عقار مكافحة الملاريا هيدروكسى كلوروكوين يقلل من أعراض المرض.

ولم يثبت هيدروكسى كلوروكين الذى كان ترامب يأمل أن يكون علاجا لفيروس كورونا فعالية حتى الآن فى وقف المرض فى مرحلة متأخرة، لكن العلماء يعتقدون أنه ربما يساعد لو تم منحه فى مرحلة مبكرة.

وقال كريس بوتلر، أستاذ الرعاية الأساسية فى قسم نوفيلد لعلوم الرعاية الصحية الأولية، إنه مع وجود عدد كاف من الأشخاص المعنيين، ستوفر لنا هذه التجربة المعلومات الحيوية التى نحتاجها لفهم ما إذا كانت الأدوية الحالية يمكن أن تساعد الأشخاص على التعافى فى وقت مبكر وفى المنزل وبدون الحاجة لدخول المستشفى، وهو معلم مهم فى مسار الوباء.

وأضاف: بمجرد أن نجد أن أيا من العقارات التى يتم تجربتها تحدث فارقا كبير فى صحة الناس، فإننا نريد أن تكون جزءا من ممارسة سريرية بمجرد أن يتم إنتاجه.

ويؤهل للمشاركة فى هذه التجربة من لديهم أعراض تشمل سعال مستمر جديد أو متدهور، وارتفاع فى درجة الحرارة لفترة أقل من 15 يوما.

وسيتم مراقبة المشاركين فى التجربة خلال الـ 28 يوما الأولى مع مراجعة ملاحظات السجل الصحة لهم لثلاثة أشهر.

والمشاركون فى الجزء الثانى من التجربة سيحصولون على مضاد حيوى أزيتثروميسين، ويأمل الباحثون أن واحدا من العقارين أو كلاهما سيبطئ تقدم الفيروس ويمنح الحاجة للانتقال إلى المستشفى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا