النمسا : ارتفاع عدد العاطلين لـ 1.8 مليون شخص

دسمان نيوز – أعلنت وزارة العمل النمساوية، تسجيل أكثر من 1.8 مليون شخص (بدون عمل أو يعمل لوقت قصير)، وذكرت الوزارة – فى بيان اليوم الثلاثاء، أن مكتب العمل تلقى 550 ألف طلب إعانة بطالة منذ منتصف أبريل الماضى.. مشيرا إلى وجود 46 ألفا و168 فى مرحلة التدريب وإعادة التأهيل لسوق العمل، بالإضافة إلى ذلك يعمل حوالى 1.3 مليون شخص بنظام الوقت القصير.

وأشار البيان إلى أن أكثر حالات البطالة تم تسجيلها في قطاعي البناء والسياحة.

يذكر أن الحكومة النمساوية أعلنت عن حزمة مساعدات اقتصادية لدعم الشركات ولتقليل معدلات البطالة بقيمة تصل 500 مليون يورو.

وكانت وزارة الصحة النمساوية أعلنت اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد إلى 14 ألفا و148 حالة، وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاتجاه الإيجابى ما زال مستمرا بشأن وضع فيروس كورونا في النمسا، مشيرة إلى أن إجمالى الإصابات في البلاد بلغ 15 ألفا و961 حالة، ولم يتبق من الإصابات إلا 1190 حالة بتراجع 11 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى الانخفاض المستمر فى عدد المرضى بشكل عام.. كما انخفض عدد الموجودين في المستشفيات للعلاج من الفيروس.

يشار إلى أن وزير الصحة النمساوي ردولف أنشوبير كان قد أعلن أن المرحلة الثالثة من تخفيف قيود العزل والإغلاق في البلاد ستبدأ يوم الجمعة المقبل باستئناف الصلاة فى الكنائس والمساجد وعودة العمل بالمطاعم.

وكان ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوى،أكد الأحد الماضى، أن التطور الإيجابي المتمثل فى انخفاض أعداد الاصابات بفيروس كورونا فى البلاد لا ينبغي أن يؤدى إلى الإهمال والانفتاح السريع.

وقال انشوبير في تصريحات له :”إنه إذا سمحنا لكل شيء بالعودة إلى طبيعته مرة أخرى في غضون فترة زمنية قصيرة جدا فإن الموجة الثانية سوف تحدث خلال بضعة أسابيع مع تفاقم التأثيرات السلبية للوباء على المجتمع والصحة والاقتصاد”.
وأضاف الوزير :”نريد أن نتجنب ذلك بكل قوتنا” ، لافتا إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني للانفتاح التدريجي الآمن واجتياز كل مرحلة إلى الأخرى كل أسبوعين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا