التربية : التعليم الإلكتروني مساند وليس بديلاً

دسمان نيوز – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي السابق أحمد المليفي أن التعليم عن بُعد موجود في كل العالم، وهو ليس بديلاً عن التعليم التقليدي بل مساند له، مشددا على ضرورة أن نكون مستعدين ألا يتوقف التعليم، وخصوصاً أن بعض الدول أطلقت شعار “تغلق المدارس ويستمر التعليم”.

وبين المليفي، خلال المناظرة التي نظمتها مجلة نبراس التابعة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة بعنوان “التعليم عن بُعد”، أن جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب دفعت ملايين الدنانير ليكون لديها برامج للتعليم الإلكتروني، وهي جزء من التعليم عن بعد وتسهل القيام به.

وأضاف أنه لا توجد أي مادة بالقانون تقول إن التعليم عن بُعد ممنوع، لافتاً إلى طرح اقتراح على وزير التربية بتشكيل 4 فرق قانونية وفنية واكاديمية واعلامية بشأن التعليم عن بعد.

بدوره، قال رئيس جمعية اعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود إن نظام الجامعة قائم على النظام التقليدي بحسب قانون انشاء الجامعة.

وبين الحمود ان هناك عوائق متعددة، منها التي تتصل بالأمور القانونية والتشريعية واللائحية التي تنظم التعليم بجامعة الكويت سواء بقانون الجامعات الحكومية أو في جملة القوانين والتشريعات في الدولة، كقانون المرئي والمسموع، وقانون الجرائم الإلكترونية، وكذلك القواعد التي تحمي حقوق وحريات أعضاء هيئة التدريس وحماية الملكية الفكرية وحماية الطالب بجامعة الكويت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا