الاتحاد الكويتي لكرة القدم يخطر الأندية بإجراء 5 تبديلات

دسمان نيوز – أرسل اتحاد الكرة كتابا إلى الاندية أبلغها فيه بإجراء 5 تغييرات كحد اقصى في المباريات المقبلة، بناء على الكتاب الذي تلقاه الاتحاد يوم الجمعة الماضي من المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم IFAB بإجراء تعديل مؤقت على قانون الكرة يتمثل في إجراء التغييرات الخمسة للفريق الاول للرجال والسيدات، وذلك للمباريات التي تقام حاليا أو تلك التي ستقام في الفترة المقبلة حتى 31 من ديسمبر المقبل.

حيدر: قرار صائب

أكد المحاضر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومدرب منتخبنا الوطني للشباب السابق أحمد حيدر ان كرة القدم على مستوى العالم امام احداث استثنائية خلفها فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريح لـ”الجريدة”: “اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم القرار بشكل مؤقت يرجع إلى افتقاد اللاعبين لمعدل اللياقة البدنية الطبيعي لديهم، والناتج عن غيابهم عن الملاعب فترة طويلة، وبالتالي فقد منح الفرص لجميع الاندية بالظهور بالشكل اللائق”.

وتابع: “الاتحاد الدولي كان يطبق مثل هذا القرار في بطولات الناشئين والشباب، ومن المؤكد أنه سيناقش القرار جيدا من اجل استمراره او التراجع عنه.

ولفت حيدر إلى أن كرة القدم في البداية كانت بدون تغييرات. ثم منح الفرصة للاندية بإجراء تغييرين ثم ثلاثة، ثم اربعة لكن التغيير الرابع يتم اجراؤه في المواجهات التي يصل فيها الفريقان المتباريان إلى الوقت الاضافي”.

وشدد حيدر على ان الاتحاد الدولي يعمل بشكل مستمر من اجل مزيد من المتعة والاثارة في الكرة لجلب كبرى الشركات التي ترعى البطولات سواء الدولية أو المحلية.

واختتم حيدر تصريحه، مؤكدا ان القرار في الوقت الراهن صائب، لكن من الصعوبة بمكان الحكم عليه حاليا، موضحا ان الحكم عليه سيكون عقب 31 ديسمبر المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا