وزارة الصحة : السماح لأطباء الوزارة بالعمل في «الأهلي» أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت وفي الحالات الطارئة

دسمان نيوز – حدثت وزارة الصحة آلية العمل في القطاع الطبي الأهلي، وبدأ العمل به اعتبارا من تاريخ 11 مايو الجاري، على أن يتم تقييم الإجراءات بشكل دوري حسب ما تقتضيه المصلحة العامة.

وأصدرت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار تعميما قضى باستمرار العمل في المراكز الطبية البشرية ومراكز طب الأسنان والمستوصفات والمختبرات ومراكز الأشعة مع التشديد على الالتزام بالنظام حجر مواعيد العمل المجدولة مسبقا بواقع 3 أيام في الأسبوع على أن لا تتعدى ساعات العمل 3 ساعات يوميا من 11 صباحا وحتى 2 ظهرا.

وجاء في التعميم أن يكون آخر موعد مسبق الحجر في الساعة 2 مساء، على أن تكون جميع المواعيد مجدولة مسبقا مع ترك فترة زمنية لا تقل عن 20 دقيقة بين المواعيد، مسجلة في سجل مواعيد المرضى، على أن يستمر وقف العمل في تخصصات جراحة التجميل وأمراض السمنة والجلدية والطب الطبيعي والعلاج الطبيعي والإجراءات التداخلية مثل المناظير غير الطارئة وجراحات العقم وعلاجات أطفال الأنابيب للحالات الجديدة، على أن يسمح باستكمال الحالات التي تم البدء بها. وشدد التعميم على ضرورة التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعممة سابقا.

وجاء في التعميم أيضا السماح لأطباء وزارة الصحة العمل في جميع التخصصات الطبية، في مؤسسات القطاع الطبي الأهلي خارج أوقات الدوام الرسمية، خلال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت وفي الحالات الطارئة، بشرط ألا يتعارض ذلك مع مواعيد الخفارات في مراكز عملهم الحكومية، وذلك لجميع الأطباء العاملين في جميع المؤسسات الأهلية فيما عدا الأطباء العاملين في العيادات الخاصة، على أن يتقدم الأطباء الراغبين باستئناف العمل ضمن هذه الضوابط من المرخص لهم بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي بطلب للوزارة يفيد رغبتهم باستئناف العمل من خلال إرسال بريد إلكتروني لمكتب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية مع إرفاق نسخة من تصريح العمل خارج أوقات الدوام الرسمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا