نيوزيلندا تسجل 3 حالات إصابة جديدة بكورونا قبل قرار بتخفيف القيود

دسمان نيوز – سجلت نيوزيلندا 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستخفف القيود بشكل أكبر وتسمح لعدد أكبر من المتاجر والأنشطة الترفيهية باستئناف عملها بعد توقف استمر أسابيع.

وتشهد نيوزلندا تدابير عزل عام بموجب قيود” المستوى الرابع” منذ أكثر من شهر تم تخفيفها بشكل بسيط فى 28 أبريل. واستمرت نيوزيلندا فى فرض تطبيق اجراءات اجتماعية صارمة على كثيرين من مواطنيها ومتاجرها مما ساعد فى منع انتشار الفيروس على نطاق واسع.

ومن المتوقع أن تعلن رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن فى الساعة 0400 بتوقيت جرينتش قرارها بشأن تخفيف القيود بشكل أكبر إلى المستوى الثانى والسماح باستئناف متاجر البيع بالتجزئة والسفر الداخلى والرياضة المحلية نشاطها.

وقالت أرديرن إنه إذا انتقلت البلاد إلى المستوى الثانى من القيود فسيكون باستطاعة الأطفال العودة للمدارس فى حين يمكن للموظفين العودة للمكاتب .

 وسيتم أيضا السماح للمراكز التجارية والمقاهى وصالونات تصفيف الشعر والخدمات الأخرى باستئناف نشاطها ولكن حدود البلاد ستظل مغلقة أمام الجميع باستثناء النيوزيلنديين العائدين للبلاد.

وقالت وزارة الصحة فى بيان إنه تم اليوم الاثنين تسجيل ثلاث حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 وهو المرض الذى يسببه فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن هذه الحالات أدت إلى ارتفاع إجمالى عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا فى نيوزيلندا إلى 1147 حالة. وأضافت أن 93 فى المئة من كل الحالات المؤكدة والمحتملة تعافت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا