صباح الجلاوي : نناشد سمو رئيس مجلس الوزاء إنهاء معاناة 560 خبيراً


• الجلاوي: معظم الخبراء من المحاسبين وينتظرون قراراً لحسم مصيرهم.
• تحقيق الإستقرار الأسري والاقتصادي للخبراء بات ضرورة مع طول فترة الانتظار.



دسمان نيوز – ناشدت جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ووزير العدل الدكتور فهد العفاسي بضرورة الانتهاء من تعيين الخبراء الذين اجتازوا مرحلة الاختبارات ولقاءات القبول والمقدر عددهم 560 خبيراً معظمهم من المحاسبين.


إجراءات التعيين


وبهذه المناسبة ، شدد أمين سر الجمعية السيد / صباح الجلاوي ، في بيان صحافي، بضرورة الإسراع لإنهاء إجراءات تعيين هؤلاء الخبراء باعتباره يمثل استقراراً أسرياً واجتماعياً لهم ، لافتاً أن رواتبهم قد انقطعت منذ فترة ، بسبب ظروف تداعيات فيروس كورونا والتي حالت دون إتمام تعيينهم .


ولفت إلى أنه أصبح من غير المبرر تأجيل أو تعيين الخبراء ، خاصة وأنهم اجتازوا كافة الاختبارات المطلوبة ، مستدركاً بالقول أن هناك 560 أسرة من أبناء الكويت تنتظر قراراً حاسماً من سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الأوقاف بالتحرك على هذا الأمر ، حتى يمكن لهؤلاء الوفاء بالتزاماتهم وحقوق أسرهم عليهم.


وأضاف أن نتائج الاختبارات الفنية والمقابلات على مكتب الوزير العفاسي منذ 3 أشهر ، مبيناً أن تلك الفترة طويلة جداً وبحاجة إلى قرار حاسم يراعي الظروف الإنسانية والفنية لوضع هؤلاء الخبراء .


قطاع الأعمال


وقال إن تعيين هؤلاء الخبراء سيكون بمثابة إضافة كبيرة لقطاع الأعمال خلال الفترة المقبلة ، خاصة وأنه من المتوقع أنه مع عودة الحياة تدريجياً بداية من شهر يونيو المقبل ستكون هناك احتياجات كبيرة للخبراء لحسم الكثير من القضايا التي قد تشهدها بيئة الأعمال ، مضيفاً ان هؤلاء الخبراء من ذوي الكفاءة والخبرة في تخصصاتهم المختلفة.


وزاد بالقول ، إن إطالة الفترة الزمنية بعد الانتهاء من اختبارات القبول للخبراء عديم الجدوى ويزيد من معاناتهم ومعاناة أسرهم وهو أمر يحتاج إلى سرعة الحسم من قبل الجهات المعنية.


واختتم الجلاوي تصريحه بالقول ، نتمنى من أعضاء الحكومة دعم قرار تعيين الخبراء في أسرع وقت ممكن وتحقيق الاستقرار الأسري لأكثر من 560 أسرة تنظر لسرعة انهاء اجراءات تعيينهم باعتباره قراراً إنسانياً يحقق العدالة والأمن الوظيفي لهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا