الإندبندنت: العزل 14 يوما للقادمين من الخارج يؤثر سلبا على الشركات البريطانية

دسمان نيوز -قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن العاملين بقطاع صناعة السفر يرون أن قرار فرض الحجر الصحى الإلزامى لمدة 14 يومًا لجميع من يصلون إلى المملكة المتحدة عن طريق الجو سيؤثر سلبا على مئات من شركات العطلات.

أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى، مساء اليوم، عن الحجر الإلزامى للوافدين الجدد عن طريق الجو، وذلك بعد شهرين من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح وباءً عالميًا.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بأن الحجر الصحي هو إجراء مفيد فقط فى المراحل الأولى من انتقال الفيروس، لكن بوريس جونسون قال إن السياسة ضرورية لمنع حدوث ارتفاع ثانٍ فى حالات الإصابة بالفيروس التاجى فى البلاد.

وقال “لمنع عودة العدوى من الخارج، أنا ألاحظ أن الوقت سيكون قريبًا – مع انتقال أقل بكثير – لفرض الحجر الصحى على الأشخاص القادمين إلى هذا البلد عن طريق الجو”.

وأضاف سيتم التعامل مع ركاب الخطوط الجوية القادمين من أى مكان فى الخارج باستثناء جمهورية أيرلندا – وربما فرنسا – كما لو كانوا مصابين بالفيروس. سيُطلب منهم العزل الذاتى فى مسكن خاص لمدة أسبوعين.

وبموجب اتفاقية منفصلة بين جونسون والرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون ، فإن المملكة المتحدة وفرنسا ستشاوران بعضهما البعض قبل فرض أي إجراءات الحجر الصحي بين البلدين.

وبعد إعلان رئيس الوزراء أن الحجر الصحى لن ينطبق على ركاب السكك الحديدية أو العبارات، سيكون من السهل على المسافرين الأفراد إلى المملكة المتحدة التحايل على الحجر المنزلى، حيث يحتاجون فقط للسفر إلى باريس أو أحد موانئ القناة والصعود إلى القطار أو العبارة.

كما لن يتأثر ركاب الرحلات البحرية الذين تنتهي رحلتهم في ميناء بريطاني.

وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم تقديم تاريخ بدء أو مدة لسياسة الحجر الصحى لوصول شركات الطيران القادمة من دول أخرى، لكن التسريبات من الحكومة تشير إلى أنه من المرجح أن تدخل حيز التنفيذ فى نهاية الشهر.

وعلى الرغم من أن الحجر الصحى قد تم تتبعه على نطاق واسع، إلا أن الإعلان – وعدم وضوحه – أرسل موجات صدمة للشركات التى تعانى بالفعل من إغلاق شبه كامل لصناعة السفر.

وكانت شركات الطيران وشركات السفر تهدف إلى إعادة بدء العمليات من يونيو فصاعدًا، مع مجموعة واسعة من الرحلات الجوية فى يوليو وشىء قريب من برنامج كامل في أغسطس – وهو شهر الذروة للرحلات ، عندما يمكنهم فرض أسعار مرتفعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا