الشؤون : 147 مخالفة تبرعات في رمضان

دسمان نيوز – كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، هناء الهاجري عن تسجيل 147 مخالفة متنوعة لجمع التبرعات منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقالت الهاجري، في تصريح صحافي، إن «فرق التفتيش التابعة لإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات رصدت 126 كشكاً مخالفاً لجمع الملابس، حيث تمت إزالة 99 منها، وجار العمل على إزالة البقية تباعاً».

وأوضحت أنه تم رصد 20 إعلاناً مخالفاً لمطاعم تدعو لجمع تبرعات بدعوى تجهيز وجبات إفطار صائم، فضلاً عن رصد شركة تجارية تدعو لجمع التبرعات من خلال الاتصالات الهاتفية بالمواطنين والمقيمين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها ومخاطبة وزارة التجارة.

وذكرت الهاجري، أنه في إطار إشراف الوزارة على مشاريع الجمعيات الخيرية تم رصد بعض الإعلانات من دون رقم الترخيص الصادر عن الوزارة، لافتة إلى أنه تم التواصل مع تلك الجمعيات لوضع رقم الترخيص، وعبارة (يمنع الجمع النقدي) التي تشكل ضمانة للمتبرع بأن المشروع مصرح به من الوزارة.

وأكدت استمرار فرق التفتيش المشكلة من قبل الوزارة وتضم ممثلين عن الجهات ذات العلاقة في عملها لضبط عملية التبرع، والتأكد من التقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا