“التعاون الخليجى” يرحب بتشكيل الحكومة العراقية

دسمان نيوز – رحب الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بإعلان تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي. وفق الشرق الأوسط.

وعبر الحجرف عن خالص تهانيه للثقة التي حصل عليها من مجلس النواب، متمنياً للحكومة العراقية الجديدة كل التوفيق بما يحقق تطلعات الشعب العراقي في سيادته وأمنه واستقراره.

وعبر أمين مجلس التعاون لدول الخليج، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع العراق في ضوء مذكرة التفاهم وخطة العمل المشترك للحوار الاستراتيجي الموقّعة بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وتطوير العلاقات بينهما في المجالات جميعها.

ومن جهة أخرى ، أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً هاتفياً مع مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، وأكد له دعم المملكة لمايحقق للعراق نماءه وأمنه، وحرص الرياض على تقوية العلاقات بين البلدين.

اتصال الأمير محمد بن سلمان مع الكاظمي جاء بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، حيث أعرب عن تهنئته لرئيس الوزراء العراقي، وعبر عن تمنياته للعراق وشعبه بالتطور والازدهار.

من جهته، عبر رئيس الوزراء العراقي عن شكره لولي العهد السعودى على مشاعره الأخوية الطيبة، مؤكداً حرصه على العلاقات بين البلدين، والدفع بها نحو مزيد من التعاون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا