البترول : الانتهاء من تجهيز أولى مراكزها المؤقتة الثلاثة المخصصة لإيواء العمالة الوافدة

دسمان نيوز – أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم السبت الانتهاء من تجهيز أولى مراكزها المؤقتة الثلاثة المخصصة لإيواء العمالة الوافدة التي كانت الشركة تكفلت بتجهيزها كمساهمة منها في جهود الدولة ومؤسساتها الساعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن المركز يقع في منطقة العارضية ويتكون من 13 قاعة مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز تبلغ 1590 شخصا قابلة للزيادة المستقبلية بحسب الاحتياج لتصل إلى 3190 شخصا.

وذكر العجمي أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة استكمال تجهيز المركزين الآخرين في منطقتي جنوب الصباحية والجهراء لتصبح الطاقة الاستيعابية للمراكز الثلاثة مجتمعة 4252 شخصا بالإمكان زيادتها إذا دعت الحاجة لتصل إلى 8332 شخصا.

وبين في هذا الصدد أن «البترول الوطنية» ستسلم هذه المراكز إلى لجنة المحاجر التابعة لمجلس الوزراء وأن اللجنة هي التي ستحدد كيفية الاستفادة منها بالتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية المعنية في الدولة.

وأكد أن دور الشركة لن يتوقف عند هذا الحد إذ ستتكفل بأعمال الصيانة اللازمة لهذه المراكز وتزويدها باحتياجاتها من الخدمات كالمياه العذبة وتوفير الديزل لتشغيل المولدات الكهربائية وخدمات الصرف الصحي.

وكانت «البترول الوطنية» أعلنت في 16 ابريل الماضي عن البدء بتجهيز ثلاثة مراكز مؤقتة مخصصة لإيواء العمالة الوافدة بعد استلامها المواقع من وزارة الأشغال العامة كمبادرة منها استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء وفي إطار مساهمات شركات القطاع النفطي الهادفة إلى دعم جهود الدولة للتصدي لأزمة «كورونا».

وذكرت أن مبادرتها تأتي من منطلق إنساني وتعكس حرص الشركة على مساندة مساعي الجهات الحكومية المختصة للحد من انتشار هذا الفيروس لافتا إلى أن تكدس هذه العمالة في بعض المناطق يعد أحد أبرز التحديات التي تعترض هذه المساعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا