بيع تيشيرت لمارادونا لمساعدة فقراء

دسمان نيوز – سمح بيع تيشيرت للمنتخب الوطنى الأرجنتينى لكرة القدم يحمل توقيع دييجو أرماندو مارادونا، بجمع المال لحى فقير فى ضاحية بوينوس إيريس مشمول بالحجر الناجم عن مرض فيروس كورونا التاجى المستجد كوفيد-19، وكتب مارادونا على القميص وهو نسخة عن ذلك الذى ارتداه فى كأس العالم لكرة القدم العام 1986 التى فازت بها الأرجنتين “سنخرج من ذلك”.
و وفقا لما نشر على موقع ” الرؤية” الإخبارى، كان يفترض أن يباع القميص، فى مزاد علنى لكن فى نهاية المطاف سيمنح من خلال سحب قرعة يضم الأشخاص الذين اقترحوا مبلغاً أكبر من قيمة التبرع المحددة فى الأساس للمشاركة.
وسمحت المبادرة بجمع نحو 100 كلجم من المواد الغذائية، فضلاً عن معقمات وكمامات حماية من فيروس كورونا “كوفيد-19” ستوزع على أبناء حى فافالورو.
وقالت مارتا غوتيريس، التى تسكن الحى “لا يمكن لدييغو أن يتصور الخدمة التى قدمها لنا إنها لا تقدر بثمن. وسأكون له ممتنة طيلة حياتى”.
ومنذ بداية الحجر قبل 50 يوماً، للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” تفاقم الفقر الذى كان يطال فى الأساس 35,5 % من الأرجنتينيين نهاية العام 2019، على ما قال وزير التنمية الاجتماعية دانييل أرويو.
وتفيد بيانات وزارته، أن 8 آلاف طن من المواد الغذائية توزع شهرياً وهو نصف الحاجة بحسب منظمات اجتماعية لضمان عمل المقاصف التى يستفيد منها نحو نصف مليون طفل.
وإلى جانب الوباء، تواجه الأرجنتين أزمة اقتصادية حادة وتجرى مفاوضات شاقة لإعادة جدولة دينها مع الأطراف الدائنة.
و من جهته، قال الرئيس الأرجنتينى البرتو فرنانديز، يوم أمس الجمعة، إنه سيتم مد حجر صحى يغطى العاصمة بوينس أيرس، ولكن سيتم تخفيف القيود فى باقى أنحاء البلاد والتى تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا.
وبدأ العزل الصحى العام فى ثانى أكبر اقتصاد بأمريكا الجنوبية فى 20 مارس، وسيتم تمديده فى العاصمة حتى 24 مايو .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا