إحالة 118 منشأة غير مرخصة إلى حجز البلدية

دسمان نيوز – أكد المتحدث الرسمي لبلدية الكويت محمد المطيري قيام الأجهزة الرقابية بالمحافظات برفع المنشآت غير المرخصة على أملاك الدولة والتي تستغل لجمع التبرعات بناء على الشكاوى الواردة إلى لجنة فريق عمل المتابعة والتفتيش على العمل الخيري في شهر رمضان المبارك والمشكلة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والتي تضم رئيس فريق الطوارئ بالعاصمة زيد العنزي ورئيس فريق الطوارئ بمبارك الكبير ناصر الهاجري وممثلين عن بلدية الكويت باللجنة.

وتابع المطيري أن الفرق الرقابية بالمحافظات تقوم برفع المنشآت عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات التي تم وضعها وفقا للقرار 190 لسنة 2008 المادة 11 والتي تحظر وضع أي منشأة في الساحات العامة والميادين أو على الأرصفة.

وأضاف أن فريق الطوارئ بالعاصمة بالتعاون مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظة قام برفع 4 منشآت وإحالتها الى موقع حجز البلدية، لافتا إلى أن فريق الطوارئ بمبارك الكبير بالتعاون مع إدارة النظافة العامة وإشغالات بالمحافظة قام برفع 8 منشآت وإحالتهم الى موقع حجز البلدية.

ولفت المطيري إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالجهراء قامت برفع 7 منشآت وأحالتها الى موقع الحجز بالبلدية.

وأشار إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالأحمدي قامت برفع وإزالة 40 منشأة غير مرخصة وأحالتها الى موقع حجز البلدية.

وذكر المطيري أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة حولي قامت برفع 7 منشآت وإحالتها الى موقع حجز البلدية.

وأشار إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية قامت برفع 52 منشأة وأحالتها الى موقع حجز البلدية عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات.

وتطرق إلى أن التبرعات العينة التي تتم مصادرتها تتم إحالتها الى الجهات الخيرية المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

واختتم المطيري تصريحه مناشدا الجميع عدم إقامة أي منشأة غير مرخصة على أملاك الدولة والتي ستقوم الفرق الرقابية بالمحافظات بإزالتها فضلا عن ضبط صاحبها ومخالفته وإحالته الى الجهات المختصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا