الكهرباء : العودة للعمل الأحد تتوقّف على نتائج فحص الموظفين بعد ظهور عدد من الإصابات الإيجابية بـ فيروس كورونا

دسمان نيوز – قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إنه “بناء على نتائج الفحوص للعينات التي أخذت من موظفي الوزارة بعد ظهور حالات إصابة فيها بفيروس كورونا سيتم تحديد ما إذا كانت الوزارة ستستأنف عملها الأحد المقبل، أم سيتم تمديد فترة الإغلاق”.

وفي سياق متصل، يترقّب موظفو وزارة الكهرباء والماء ظهور نتائج فحص عينات المسحات الأنفية التي أخذت منهم الثلاثاء الفائت، وعددهم 270 موظفا، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس حتى تقرّ أعينهم وأعين أسرهم.

وقال عدد من الموظفين الذين أجريت لهم المسحات، «ننتظر ظهور النتائج بفارغ الصبر، خصوصا بعد تأكد إصابة أكثر من موظف في الوزارة». وطالب الموظفون بزيادة جرعة الإجراءات الاحترازية التي تضمّنتها خطة الوزارة لمكافحة الفيروس، لا سيما أنه سبق قبل أسابيع تأكد إصابة عدد من العاملين في محطة الدوحة الغربية.

«الأعمال الممتازة»

في سياق منفصل، قطعت وزارة الكهرباء والماء شوطاً كبيرا في أعمال تقييم أداء موظفي الوزارة لعام 2019، تمهيدا لصرف مكافأة الأعمال الممتازة لمستحقيها.

وقالت المصادر«بعد تعليمات وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، كثّف المسؤولون عن أعمال التقييم جهدهم لإنجاز أكبر عدد من تقاييم موظفيهم، متوقعة أن يتم الانتهاء من جميع تقاييم الموظفين في قطاعات الوزارة المختلفة بعد عطلة عيد الفطر».

وأرجعت سبب تأخّر التقاييم لما بعد عيد الفطر لإصابة عدد من موظفي الوزارة بعدوى كورونا، الذي تسبب في إغلاق مبنى الوزارة يومين، لافتة إلى أن قياديي الوزارة كانوا حريصين على حضور أقل عدد من الموظفين خلال الفترة الفائتة لتجنّب انتقال العدوى بينهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا