13250 وافداً غادروا البلاد منذ 13 مارس الماضي

دسمان نيوز – كشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني، م. يوسف الفوزان، أن «الطيران المدني» وفقاً لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الخارجية، مستمرة في تسيير رحلات إخلاء بعض الجاليات الراغبة في مغادرة البلاد.

وقال الفوزان، في تصريح لـ«الجريدة»، إن «الطيران المدني» سجّلت حتى أمس مغادرة 13250 وافداً من البلاد بتنسيق مسبق مع وزارة الخارجية والسفارات الأجنبية، موضحاً أن العدد المغادرين منذ تعليق الرحلات التجارية من مطار الكويت الدولي وإليه في 13 مارس الماضي بقرار من مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، متمنياً لجميع الجاليات المغادرة السلامة والعودة الى أهاليهم بكل أمان.

من جانبه، أعلن نائب المدير العام لشؤون المطار، م. صالح الفداغي، مغادرة 8 رحلات للوافدين أمس، استكمال رحلات الإخلاء للجاليات الأجنبية الراغبة بالمغادرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية.

وقال الفداغي لـ «الجريدة» إنه تم تخصيص رحلتين كل يوم لمغادرة الأشقاء المصريين، مبينا أن الإدارة العامة للطيران المدني على أتم الاستعداد لاعتماد أي طلبات من وزارة الخارجية لإخلاء الجاليات الراغبة لمغادرة البلاد.

وحول اعتماد شركات طيران محددة للجاليات، قال إن «الطيران المدني» يتعامل مع أي طلب لأي شركة طيران محلية كانت أو أجنبية حسب التنسيق المسبق بين وزارة الخارجية والسفارات الأجنبية الراغبة بالمغادرة، مؤكدا أنه لا تفرقة في هذا المجال بين الناقل الوطني أو الأجنبي.

وأضاف أن رحلات الإخلاء المغادرة أمس من مطار الكويت الدولي تمثّلت في مغادرة 8 رحلات متمثلة في رحلة الى بيروت، عبر رحلة طيران الشرق الأوسط، ورحلة الى مدينة أصفهان الإيرانية عبر طيران الجزيرة، ورحلة الى مدينة أنقرة التركية عبر الطيران التركي، و3 رحلات الى القاهرة عبر رحلتين للخطوط الجوية الكويتية، ورحلة عبر طيران الجزيرة، ورحلة الى الدوحة، وأخرى الى الدمام.

وحول تقديم أي طلبات من السفارة الهندية لإخلاء رعاياهم جوا، قال إنه لم يصلنا حتى الآن أي طلب من وزارة الخارجية لتسيير رحلات جوية لإخلاء الجالية الهندية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا