ناصر بنيان: وجود 5 محترفين بالقادسية عبء على الكرة وننتظر حسم الاتحاد هذا الملف

دسمان نيوز – أكد مدير فريق القادسية لكرة القدم ناصر بنيان أن مدرب الأصفر الإسباني بابلو فرانكو مرشح للاستمرار في الموسم الجديد، إلى جانب المحترفين الذين انضموا في الموسم الماضي بالنصف الأخير، مشيراً إلى أن إنجاز الملف بأكمله يتطلب قراراً من الاتحاد بشأن عدد المحترفين في كل فريق بالموسم الجديد.

وقال بنيان، لـ”الجريدة”، إنه يؤيد بشدة الحفاظ على هيكل الأصفر، الذي خاض منافسات الموسم الماضي، وهو ما يلاقي توافقاً من إدارة النادي، التي سعت في هذا الاتجاه بتجديد عقد المحترف الأردني عدي الصيفي، ليكون إلى جانب الفلسطيني عدي الدباغ، والبرازيلي لوكاس، اللذين يرتبطان بعقود مع النادي لنهاية الموسم المقبل.

وكشف مدير فريق القادسية أن الرغبة كبيرة للحفاظ على جهود الغاني رشيد سوماليا، لما يملكه من امكانات كبيرة، وهو ما ينسحب على النيجيري جيمس بشأن الاستمرار.

واعترف بنيان بأن وجود 5 محترفين في كل فريق عبء زائد على الكرة الكويتية، في حال الحرص على إعطاء اللاعب المحلي فرصة للتعبير عن نفسه، وخدمة المنتخبات الوطنية، معرباً عن أمله ان يتقلص العدد إلى 3 لاعبين.

رضا كبير

وأبدى بنيان رضاه عن ما قدمه الأصفر في الموسم الماضي، مؤكداً أن الإيجابيات كانت كثيرة على صعيد الالتزام، والاجتهاد في التدريبات والمباريات والرغبة في إثبات الذات، إلى جانب النتائج والعروض القوية، مؤكدا ان الجميع عمل بكل طاقته من أجل إسعاد جماهير القلعة الصفراء.

وبين أنه مع الجهاز الإداري ومن قبلهم ادارة النادي يتطلعون لتجاوز اي سلبيات ظهرت في الموسم الماضي، من أجل تحقيق الهدف وحصد البطولات، لاسيما بطولة الدوري الممتاز.

وعن قرار الاتحاد بشأن بدء منافسات الموسم الجديد في 11 من سبتمبر المقبل، قال بنيان: “الموعد المحدد مرهون بالأوضاع الصحية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، إلا ان هذا لا يمنع من وضع خطة إعداد بناء على المواعيد المحددة، لتجهيز الأصفر بالصورة المطلوبة.

واعتبر أن استكمال الموسم خطوة من شأنها ان تنصف المجتهدين في الموسم المنقضي.

مغادرة الجهاز الفني

وكشف بنيان أن الجهاز الفني بأكمله، بقيادة الإسباني بابلو فرانكو، غادر قبل بداية أزمة إغلاق المطارات، في حين لحق بهم المحترف لوكاس، مشيراً إلى أن الغاني سوماليا، والنيجيري جيمس موجودان في الكويت، حتى يتسنى لهما المغادرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا