لا إصابات جديدة بين مشرفي «المسنين»

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي، عدم تسجيل أي اصابات جديدة بفيروس “كورونا” في مركز فرح التخصصي لخدمة ورعاية وتأهيل المسنين بدور الرعاية الاجتماعية، وذلك عقب تأكد اصابة أحد مشرفي المركز قبل أيام، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة بحقه.

وأوضح السبيعي لـ”الجريدة” أنه فور ظهور أعراض المرض على المشرف، وقبل تأكد اصابته، تم عزله مباشرة عن النزلاء وبقية المشرفين، ثم التواصل مع إدارة الصحة الوقائية في وزارة الصحة لاتخاذ اجراءاتها حياله، لافتا إلى أن الوزارة اتخذت حزمة اجراءات احترازية مشددة لمنع تفشي العدوى بالفيروس أو انتقاله إلى أي نزيل أو موظف بالمركز، ومنها وقف جميع المشرفين المخالطين للمصاب سواء بنفس نوبة العمل، أو حتى النوبة الأخرى وإجماليهم 20 مشرفا عن تقديم خدماتهم واستبدالهم بمشرفين جدد، فضلا عن تغيير كامل لكل متعلقاتهم الشخصية داخل محل اقامتهم بـ “دور الرعاية” التي يمكن أن تنقل العدوى من أسرّة وأغطية وغيرها من المتعلقات الأخرى.

تعقيم يومي

وأكد السبيعي، خلو إدارات مجمع دور الرعاية من أي اصابات بالفيروس المستجد، موضحا أنه منذ بداية الأزمة الراهنة وإعلان وزارة الصحة اكتشاف اصابات بمرض “كوفيد – 19” اتخذت الوزارة جملة اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار الفيروس بين نزلاء وموظفي الدور، منها منع الزيارات ووقف جميع الأنشطة والاحتفالات، فضلاً عن الفحص الدوري للعمالة والتعقيم اليومي لجميع مباني المجمع.

منع الخروج

وشدد السبيعي، على عدم خروج نزلاء المجمع إلا للضرورة القصوى وفي حدود معينة، تجنا لاصابتهم بالعدوى، مبينا أنه عقب الحصول على موافقة نيابة شؤون الأحداث منعنا الزيارات لنزلاء إدارة الأحداث المودعين لدينا كإجراء احترازي لمنع اصابتهم بالفيروس.

وأضاف أنه “تم توفير أماكن لسكن جميع العمالة وحراس الأمن داخل المجمع ومنع خروجهم تجنا للمخالطة التي من شأنها نقل العدوى”.

إلى ذلك، أكد السبيعي، استمرار القطاع في توزيع الحفاضات الخاصة بالمسنين عبر المراكز الخارجية المنتشرة في جميع المحافظات، إضافة إلى إعادة اصدار وتوزيع بطاقات أولوية بناء على طلب قطاع عريض من كبار السن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا