وزير الرياضة الإيطالي: لن تعود مبارايات كرة القدم ما لم تسمح المعايير الصحية بذلك

دسمان نيوز – أكد وزير الرياضة الإيطالي فينتشينتسو سبادافورا أن “لا توجد معارضة من جانبي، لدوريات كرة القدم بل رغبة بتقييم الإستئناف إذا تم صون صحة الأشخاص داخل تشكيلة الفريق”.

وأضاف الوزير سبادافورا في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” اليوم الثلاثاء، ” أطالب باحترام متساوٍ لكرة القدم مع الرياضات الأخرى وكذلك الشعبية منها”،مضيفا “إنني أحرص على الإستئناف كثيرًا لدرجة أنني عقدت أول اجتماع مع الإتحادات الرياضية المعنية لإيجاد حل”.

واشار الوزير الى أن “بدء اللعب مرة أخرى يطرح سلسلة من القضايا المتعلقة بالنقل والفنادق وتحرك مئات الأشخاص، فعلى عاتق من تقع هذه المسؤولية؟ سيحدد البروتوكول هذا أيضًا”.

ولفت سبادافورا الى أنه “سيكون من السريالي أن يشوه وزير الرياضة كرة القدم. آمل أن تنطلق مرة أخرى، لكن الحكومة ستقرر ذلك”، موضحا أن “تدريب الفرق سيستأنف اعتبارا من 8 مايو الجاري، بينما سنعتمد في البطولات على عناصر علمية لا تتوفر اليوم، حيث “يمكن إجراء توقعات واقعية في منتصف الشهر الجاري”.

وأكد الوزير المنتمي الى حركة خمس نجوم ماتيو رينزى، أن “غالبية الإيطاليين لا يرحبون باستئناف البطولات. لكني لا أهتم بالاستطلاعات في الوقت الحالي، فكرة القدم عالم مهم في بلادنا، وأنا أعلم ذلك جيدًا، على العكس من أولئك الذين يريدون نقل رسالة مختلفة، مبينا أن “المصالح الاقتصادية مشروعة، لكن عند اللجوء إلى أنواع أخرى من الهجمات، الضغوط والاستغلال، فهذا الموقف سيء لأي شخص كان”.

وحول كلمات رينزي الذي قال: “سبادافورا لا يقرر، بل البرلمان”، أوضح وزير الرياضة أن “أداء مسؤولية مؤسساتية يختلف عن مجرد مزاولة السياسة، والأمر متروك للحكومة لتقرير ما إذا كانت الظروف مناسبة للإستئناف”.

وتابع سبادافوا، “ثم هناك كيفية القيام بذلك، أعني ما هي الصيغة والتقويم، والذي ستقوم بوضعها الفدرالية الإيطالية للعبة كرة القدم (Figc)، لكن “كرة القدم أيضًا يجب أن تعيش موسمًا جديدًا وإصلاحاً ذاتياً، والتفكير بمراجعة نظامها الخاص، وفهم ما إذا كانت تتماشى مع ما يحدث في البلاد”، واختتم بالقول “يجب أن تجدد كرة القدم نفسها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا