خالد أمين : أهتم بالنقد البنّاء الذي أستفيد منه كممثل

دسمان نيوز – يطل الفنان خالد أمين على جمهوره هذا العام من خلال مسلسل “محمد علي رود”، الذي حقق ردود أفعال واسعة خلال النصف الأول من شهر رمضان.

وأكد أمين في حديث مع “الجريدة”، أن فريق العمل واجه تحديا كبيرا، لاسيما مع تفشي فيروس كورونا قبيل سفرهم إلى الهند لتصوير ما تبقّى من أحداث، وتطرّق أمين إلى ملامح تجربته والصعاب التي واجهتهم.

ويضيف: وضعنا فيروس كورونا كفريق عمل أمام تحدّ كبير، وهو كيف نتعامل مع الوضع الراهن في ظل توقّف حركة الطيران، مما حال دون تصوير المشاهد المتعلقة بالهند في أماكنها الطبيعية، وقبلنا جميعا التحدي، لكوننا مؤمنين بالعمل، وقررنا ان نكمل للنهاية، لنقدم عملا يليق بالجمهور الذي ينتظرنا، وبدأنا في استنساخ الأماكن التي شاهدناها في الهند، وتم تنفيذها في الكويت، مما أدخلنا في كلفة مادية أكبر على المنتج عبدالله بوشهري، ووضع المخرج مناف عبدال أمام تحدّ كبير، هو أن ينقل الروح والأجواء، وهذا ما وفّق فيه حيث تضاعفت ساعات العمل، مع الحفاظ على الدقة والالتزام بالإجراءات الوقائية حتى وصلنا إلى آخر يوم تصوير، وعبرنا بالعمل إلى بر الأمان.

تاريخ ثريّ

ويؤكد خالد أن الكويت بتاريخها الفني الكبير والثري في حاجة إلى أعمال بهذه الضخامة، موضحا “نقدّم مسلسلا يتضمن هذا الحشد من النجوم بهذه الجودة، ويضم أسماء لها ثقلها في الساحة الفنية، ونحن كممثلين نحتاج إلى أن تقترن أسماؤنا بأسماء هؤلاء الكبار، وكنت محظوظا بالعمل مع الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل “زمن الإسكافي”، وأيضا كنت محظوظا بالمشاركة في “سوق المقاصيص” مع الفنان سعد الفرج والفنانة حياة الفهد، لذلك أرى أننا في حاجة إلى أن يعمل الشباب مع هؤلاء النجوم، مثلما كان لنا نصيب من المشاركة معهم.

وأشاد أمين بالكاتب الشاب محمد أنور، وقال إنه طموح وكان أمام تحدّ كبير ليكتب لنجوم، مضيفا: “كما حرص محمد على أن يكون في اللوكيشن طوال أيام التصوير ليساعد، ومن منطلق حرصه على العمل.

تطوّر أدوات

وقال إنه يهتم بالنقد البناء، موضحا “إذا أردت أن أستفيد كفنان استمع إلى النقد البناء الذي يساهم في تطور أدوات الممثل، أما ما يُثار في مواقع التواصل الاجتماعي فأنا لا أتوقف عنده كثيرا، ولكن أنتهز الفرصة لأشكرهم لأنهم ساهموا في شهر عملنا، ويبقى أننا كفريق عمل مؤمنون أننا لم نجرح في أي شخص، وقد اشتغلنا بروفات طاولة قبل بدء التصوير، وإذا كان أي منّا وجد أن هناك ما يجرح في أي فئة، فمن المستحيل أن نقدّمه، لأننا نجلّ ونحترم جميع شرائح المجتمع، وشدد أمين على أنه ليس من الحرفية أن ينتقد الفنان عمل آخر، مضيفا: “ليست مهمة الفنان أن ينتقد زميلا له، هناك ناقد وهذا دوره”.

ويرى أنه من الصعب إجماع الآراء على عمل واحد، وقال “لا بدّ أن تجد ثمة اختلافا في وجهات النظر وتباينا في الآراء تجاه أي عمل فني، ولا شك في أننا نستفيد من كل الآراء التي تصلنا، ولا يمانع أمين من الظهور ضيف شرف في أي عمل فني، بشرط أن يضيف له، وأن يترك أثرا في الأحداث، مؤكدا أنه يهتم بالكيف لا الكم.

ويشارك أمين في بطولة المسلسل، الذي كتب أحداثه محمد أنور وأخرجه مناف عبدال، كل من سعد الفرج ومحمد المنصور وجاسم النبهان وهيفاء عادل وبثينة الرئيسي وحسين المهدي وعبدالله بهمن وحصة النبهان وسعودة ومنى حسين ومشاري المجيبل، وعدد آخر من النجوم الشباب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا