تأجيل أقساط قروض بنك الائتمان 6 أشهر

دسمان نيوز – أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. رنا الفارس، تأجيل بنك الائتمان الأقساط المستحقة على المواطنين الراغبين في التأجيل مدة 6 أشهر، بما يضمن عدم زيادة القسط الشهري المستحق مقابل التأجيل، بعد تكليف مجلس الوزراء لها باتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقالت الفارس إن مجلس إدارة البنك قرر، خلال الاجتماع الاستثنائي العاجل الذي ترأسته مساء أمس الأول، تأجيل أقساط القروض العقارية والاجتماعية والمحفظة وقروض المرأة اعتباراً من صدور قرار مجلس الوزراء، مشيرة الى أن البنك وخلال الاجتماع عرض الدراسة المعدّة منه بشأن تأجيل أقساط القروض للمواطنين، مؤكدة أنه أبدى تعاوناً كبيراً للمضي في هذه الخطوة.

وشددت الوزيرة على أن هذه الخطوة تأتي ترجمة للتوجيهات السامية للقيادة السياسية، وتنفيذا للتوجيهات الحكومية بشأن التخفيف عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم في هذه الظروف الاستثنائية، سائلة الله العليّ القدير في هذه الأيام المباركة أن يفرّج عن الكويت وأهلها هذه الغمّة عاجلاً.

التأجيل 6 أشهر

بدوره، أكد المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، أن تأجيل الأقساط مدة 6 أشهر سيتم من البنك تلقائياً دون الحاجة إلى أي اجراء من المواطنين، مبينا انه سيتم استئناف تحصيل الأقساط من المواطنين اعتبارا من نوفمبر المقبل، ومتقدما بالتهنئة إلى المواطنين المشمولين بالقرار، مؤكدا حرص بنك الائتمان الدائم والمستمر على العمل لما فيه مصلحة المواطنين.

وقال المضف في تصريح لـ “الجريدة”، أمس الأول، بعد الاجتماع، إن قرار التأجيل سيشمل نحو 150 ألف مواطن ومواطنة بقيمة مالية إجمالية تقدر بما يقارب 100 مليون دينار، مشيرا الى البنك لن يستقطع أقساط القروض العقارية والاجتماعية والمحفظة والمرأة من رواتب المواطنين خلال شهر مايو، والذي سيشمل المواطنين المتقاعدين.

وعن آلية المواطنين الذين يودّون استمرار الاستقطاع، ذكر أن قرار الاستقطاع سيشمل جميع المواطنين المستفيدين، على أن يتم استثناء من يودّ استمرار الاستقطاع عليه دون انقطاع حسب رغبته، لافتا الى أن البنك أعلن عبر قنواته الإعلامية الرسمية تخصيص البريد الإلكتروني customerinfo@kcb.gov.kw لاستقبال طلبات المواطنين الذين لا يودّون إيقاف الاستقطاع الشهري حسب رغبتهم، مع تزويد الاسم الرباعي والرقم المدني ورقم الهاتف، مع ذكر عدم الرغبة في تأجيل أقساط القرض الخاص بهم في بنك الائتمان ضمن نص الرسالة.

وحول البنك، أوضح المضف أن العملاء المستفيدين من خدمات بنك الائتمان الالكترونية “online” خلال الإجازة بلغ 1750 عميلا، وأنه تم صرف دفعات تفوق 7 ملايين دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا