الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 200 ألف حالة تعافى من فيروس كورونا

دسمان نيوز -رصد “اليوم السابع”، ارتفاع حالات التعافى من فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية ووصول العدد إلى ما يقارب الـ 200 ألف حالة، وبحسب إحصاءات وبيانات worldometers وصل العدد إلى 199.151 حتى كتابة التقرير.

كما وصلت أعداد الإصابات إلى 1.234.592 حالة، بينما وصلت عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 72.054.

وكان وزير الصحة والخدمات الإنسانية فى الولايات المتحدة الأمريكية أليكس أزار، قال اليوم الثلاثاء ، إن تطوير لقاح فيروس كورونا بحلول شهر ديسمبر أمر ممكن ولكنه غير أكيد، جاء ذلك نقلا عن العربية.

ورصد “اليوم السابع” من خلال تتبع حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا حول العالم، اقتراب الولايات المتحدة الأمريكية من تسجيل رقم قياسى في عدد الوفيات بفيروس كورونا، فبحسب بيانات وإحصاءات worldometers، سجلت 70.761 ألف حالة، وذلك بفارق كبير يقارب الخمسون ألف بين إسبانيا التي احتلت المركز الثانى، حيث سجلت 25 ألف وفاة.

وسجلت دول العالم 690.863 ألف إصابة بعد المليون الثالث، بينما توفى 255.176 حالة، وتماثل للشفاء 220.488 بعد المليون الأول.

وأمس، قالت منظمة الصحة العالمية إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو التى أشار فيها إلى وجود “أدلة” على أن فيروس كورونا المستجد خرج من مختبر صينى مجرد “تكهن” ودعت إلى إجراء تحقيق يعتمد على أسس علمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا