الوفد الصيني رفض زيارة أجنحة مستشفى جابر

دسمان نيوز – كشف مقرر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية النائب سعدون حماد أن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أبلغ اللجنة أن الفريق الصيني رفض صعود أجنحة المصابين بـفيروس كورونا في مستشفى جابر، بناءً على أوامر من سفارة بلاده.

وقال حماد، في تصريح عقب اجتماع اللجنة أمس: “استمعنا من الوزير ووكيل الوزارة لشرح عن زيارة الفريق الصيني، وتم إبلاغنا بأن الفريق أعد تقريراً بعد عودته إلى بكين، لكنه لم يصل إلى الكويت حتى الآن”، مشيراً إلى أن اللجنة الصحية ستتسلم نسخة من التقرير فور وصوله إلى الوزارة، إلى جانب نسخة من التقرير الثاني الذي أعدته الوزارة.

ونقل حماد عن الوزير الصباح أنه “تم تجهيز مستشفى الجهراء الجديد لاستقبال حالات مصابة بـالفيروس، بواقع 480 سريراً، و96 أخرى للعناية المركزة، وسيتم تخصيصها للكويتيين فقط”، مضيفاً أن إجمالي الأسرّة في المستشفيات الميدانية والمحاجر يبلغ 10800، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف سرير في باقي المستشفيات”.

على صعيد آخر، أبدى حماد استغرابه من تردد وزير التربية والتعليم العالي في اتخاذ قرار بإنهاء العام الدراسي، متسائلاً: هل الوزير مغيب عن الساحة ولا يتابع الأرقام التي تزيد على 300 حالة يومياً؟

من جهته، قال عضو اللجنة الصحية النائب أسامة الشاهين: “لم نجتَز مرحلة الخطر حتى الآن، ونتفق مع وزارة الصحة في ضرورة استمرار التباعد الاجتماعي وأخذ الحيطة والحذر”، لافتاً إلى أن “41% من المصابين بالفيروس في الكويت لا تظهر عليهم أعراض ولكنهم يكونون ناقلين للمرض خلال فترة إصابتهم به”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا