الفيلكاوي : دائرتان بـ محكمة الاستئناف للنظر في طلبات الحبس

دسمان نيوز – أكد مدير إدارة كتاب محكمة الاستئناف يوسف الفيلكاوي استمرار إدارة كتاب المحكمة بتلقّي طلبات النظر في قرارات الحبس، والمتهم على ذمتها المتهمون في القضايا الجزائية المعروضة أمام محكمة الاستئناف، وذلك استنادا الى قرار رئيس محكمة الاستئناف المستشار محمد بن ناجي، الذي قرر إنشاء 4 دوائر، منها دائرتان في محكمة الاستئناف لنظر طلبات قضايا الجنايات ودائرتان لطلبات قضايا الجنح أمام دائرة جنح التمييز.

وأضاف الفيلكاوي، في تصريح لـ “الجريدة” أن محكمة الاستئناف تلقّت خلال فترة العطلة التي قررها مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات فيروس كورونا 150 طلبا للنظر في قرارات الحبس وإخلاء السبيل، لافتا الى أنه تم إخلاء سبيل 73 متهما، في حين تقرر رفض 77 طلبا، واستمرار حبسهم على ذمة القضايا المتهمين بها.

وأضاف أن إجمالي الأحكام القطعية الجزائية التي أصدرتها دوائر جنايات في محكمة الاستئناف منذ 12 مارس الماضي وحتى 20 أبريل الماضي بلغ 93 حكما قطعيا، لاسيّما أن عددا من القضايا كان يضمّ متهمين محبوسين.

وقال إن الدوائر نظرت 380 طلبا مقامة من محكومين بقضايا جزائية تتعلّق بتداخُل عقوباتهم، وصدرت قرارات من الدوائر بإخلاء سبيلهم بعد نظر تلك الطلبات، كما أنها ستنظر أي طلبات جديدة، وذلك بهدف النظر في الطلبات الخاصة بإخلاء سبيل المتهمين أو المحكومين في القضايا الجزائية بناء على طلب من النيابة العامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا