ارتفاع عدد حالات المؤكدة بكورونا فى ألمانيا إلى 164807

دسمان نيوز -أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الأربعاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى ألمانيا ارتفع بواقع 947 إلى 164807.

وأضافت أن العدد الإجمالى للوفيات الناجمة عن الفيروس فى البلاد قفز بواقع 165 إلى 6996.

وكشفت وكالة أنباء رويترز عن توصل رابطة الدورى الألمانى إلى اتفاق مع الحكومة لاستئناف البوندزليجا يوم 15 مايو الجارى، بعدما توقفت المسابقة فى 8 مارس الماضى بسبب تفشى فيروس كورونا، وقالت الوكالة إن مسئولى الرابطة سيعقدون اجتماعا عبر الفيديو مع المستشارة أنجيلا ميركل لمناقشة تفاصيل عودة النشاط وسط قيود صارمة أبرزها غياب الجماهير عن الملاعب.

يأتى هذا الاتفاق على هامش مواصلة ألمانيا طريق العودة إلى الوضع الطبيعى بإعادة فتح المتاحف ومحلات تصفيف الشعر والكنائس واستئناف مزيد من مصانع السيارات لعملهامرة أخرى.

كانت ألمانيا أكثر نجاحًا من الدول الأوروبية الكبيرة الأخرى فى إبطاء انتشار الفيروس، وتشير التقديرات إلى أن كل 100 حامل للفيروس يصيب الآن 74 آخرين فقط في المتوسط هناك​.

وعادت الأندية الألمانية إلى التدريب منذ الشهر الماضى مع قيود قبل العودة المخطط لها للتدريب الكامل ثم استئناف الدورى هذا الشهر، بعدما توقف مؤقتًا منذ مارس، مع بقاء تسع جولات للعب لمعظم الأندية.

ويمكن أن تبدو مظاهر استئناف المسابقة غريبة حيث يواجه اللاعبون إمكانية اللعب بالأقنعة ويطلب منهم عدم لمس بعضهم البعض فى أى وقت طوال المباراة وعدم الاحتفال الجماعى عند تسجيل الأهداف فضلا عن اللعب خلف الأبواب المغلقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا