أونلاين.. معرض الكويت بيتنا يقدم رؤى تشكيلية

دسمان نيوز – أطلقت الفنانة التشكيلية ابتسام العصفور فكرة لمعرض رمضاني تشكيلي يقام أونلاين، بعنوان “الكويت بيتنا”، ودعت فيه مجموعة من الفنانين من الكويت والخليج إلى المشاركة بأعمالهم الفنية المتعلقة بالشهر الفضيل، ومنها المتعلقة بالخط العربي، وأعمال تشكيلية أخرى.

في هذا الصدد، قالت العصفور إن الفكرة لقيت إقبالا كبيرا وإشادة من الفنانين، ومنهم من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأساتذة من كلية التربية الأساسية، لافتة إلى أن كل فنان يشارك بعمل أو عملين، إضافة إلى أن المعرض يعد فرصة لعرض أعمال الفنانين بالكويت.

وأضافت أنها اختارت “انستغرام” حتى تطلع عليه أكبر شريحة من الجمهور، مبينة أن الأعمال تعرض طوال شهر رمضان، وذكرت أن هناك مجموعة جميلة من الأعمال، وتعرض عملين من هذه الأعمال يوميا، وهي تعبر عن رؤى الفنانين.

على صعيد متصل، دعا رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الفنان عبدالرسول سلمان الى استثمار الوقت في التعبير عن مفردات الابداع الانساني، ومن بينها الفنون التشكيلية بكل قطاعاتها.

وشدد سلمان على ضرورة استثمار ذلك في تطوير القدرات الإبداعية، والتعبير عن الحب الكبير للكويت الغالية، مؤكدا أن “الجمعية بصدد إطلاق مهرجان ومسابقة جديدة لجميع الفنانين الكويتيين، بعنوان التراث الكويتي المعاصر، سنعلن عنها لاحقا، إضافة الى أنشطة وفعاليات محلية وعربية ودولية”.

من جانبه، قال الفنان التشكيلي سالم الخرجي إن “الحظر مثل بالنسبة للكثير من الفنانين فرصة لاستثمار الوقت والتفرغ لحرفتهم الإبداعية”، مضيفا أنه ومن خلال عدد من مواقع التواصل تم إطلاق عدد من المبادرات التي تعنى بالرسم، بالتعاون مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا