نيويورك تايمز: نموذج لإدارة ترامب يتنبأ بوفاة 3000 شخص يوميًا بحلول أول يونيو

دسمان نيوز -تنبأ نموذج لإدارة ترامب بارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا والوفيات في الأسابيع المقبلة، ليصل إلى حوالي 3000 حالة وفاة يومية في الولايات المتحدة بحلول 1 يونيو، وفقًا لوثيقة داخلية حصلت عليها صحيفة “نيويورك تايمز”.

وقالت شبكة “إن بى سى” إن هذا التنبؤ يعكس زيادة كبيرة في الوفيات. على مدار الأسبوع الماضي، توفي حوالي 2000 أمريكي يوميًا، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

وتستند التوقعات إلى النمذجة من المراكز الفيدرالية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتي تم تجميعها في الرسوم البيانية والرسومات من قبل الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ “فيما”.

وأكد مسئول إداري لـ CNN صحة التقرير الذي حصلت عليه التايمز، والذي تم توزيعه عبر الوكالات ذات الصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحذر المسئول من أن الأرقام هي مجرد تقديرات لاحتمالات مستقبلية في هذه المرحلة.

وعندما طلب منه التعليق، قال البيت الأبيض في بيان إن الوثيقة التي حصلت عليها التايمز لم يطلع عليها فريق مكافحة الفيروسات التاجية.

وقال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جود دير، “إن هذه ليست وثيقة تابعة للبيت الأبيض ولم يتم تقديمها إلى قوة عمل فيروس كورونا أو تم فحصها بين الوكالات”، “هذه البيانات لا تعكس أي من النماذج التي قامت بها فرقة العمل أو البيانات التي حللتها فرقة العمل.

وأضاف: “أن إرشادات الرئيس المرحلية لفتح أمريكا مرة أخرى هي مقاربة علمية وافق عليها كبار خبراء الصحة والأمراض المعدية في الحكومة الفيدرالية. تظل صحة الشعب الأمريكي على رأس أولويات الرئيس ترامب، وسيستمر ذلك بينما نراقب جهود الدول لتخفيف القيود “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا