مسئول بريطانى: تطبيق تعقب مرضى كورونا سيكون له “عواقب غير مقصودة”

دسمان نيوز – نقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن رئيس وحدة طورت تطبيق لهيئة الخدمات الصحية البريطانية لتعقب مرضى فيروس كورونا إن التطبيق سيكون له “عواقب غير مقصودة”.

وقال ماثيو جولد ، الرئيس التنفيذي لـ NHSX ، أمام لجنة برلمانية ، إن المسئولين لا يعرفون “كيف سيعمل بالضبط“. وقال “ستكون هناك عواقب غير مقصودة ، سيكون هناك بالتأكيد بعض الأشياء التي يتعين علينا تطويرها“.

وأوضح نحتاج إلى فهم الجمهور لذلك ، أنه عندما نطلقه ، لن يكون مثاليًا ومع تطور فهمنا للفيروس ، سيتطور فهمنا للتطبيق.”

يتم نشر التطبيق لسكان جزيرة وايت لتجربته، قبل إصدار وطني متوقع في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال وزير الصحة مات هانكوك في المؤتمر الصحفي اليومي لفيروس كورونا في 10 داونينج ستريت يوم الاثنين: “في الأسبوع الماضي ، قمنا بتطبيق القدرة على الاختبار في الجزيرة ، بدءًا من الليلة ستبدأ إمكانية تتبع المرضى ، ومن الغد ، سيكون موظفو هيئة الخدمات الصحية في الجزيرة قادرون على تنزيل التطبيق.

وأوضح ابتداءً من يوم الخميس ، ستتلقى كل أسرة من بين 80.000 أسرة في الجزيرة خطابًا من الممرضة الرئيسية مع معلومات شاملة عن التجربة. سيتمكن سكان الجزر من تنزيل التطبيق “.

وحث هانكوك سكان الجزر على “تبني هذا بحماس” ، قائلاً لهم: “من خلال تنزيل التطبيق ، فإنك تحمي صحتك ، فإنك تحمي صحة أحبائك وصحة مجتمعك.” لكنه شدد على أن تجربة التطبيق لا تعني نهاية إجراءات التباعد الاجتماعي في الجزيرة.

وقد أثار المدافعون عن الخصوصية مخاوف بشأن إمكانية “زحف المهمة” مع البيانات التي سيتم جمعها عن تحركات الأشخاص والاتصال بالآخرين.

ذكرت مجلة خدمة الصحة أنها لم تجتاز بعد اختبارات على الأمن السيبراني والأداء والسلامة السريرية اللازمة لإدراجها في مكتبة تطبيقات خدمة الصحة الوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا