الصحة تلزم موظفيها بالكمام أثناء الدوام وعيادة بكل مستشفى لمتابعة العاملين الصحيين عند الاشتباه بإصابتهم

دسمان نيوز – أصدرت وزارة الصحة تعميما دعت فيه جميع العاملين في مرافق الوزارة إلى ضرورة ارتداء الكمامات أثناء فترة الدوام الرسمي، مع ضرورة التزام كل الموظفين بالتباعد الجسدي، وعدم التجمع بمقار العمل، سواء في المكاتب أو الاستراحات، مع تطبيق الاشتراطات الصحية الوقائية المعتمدة من إدارة منع العدوى.

ودعا التعميم رقم 60 الذي أصدره وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، إلى إنشاء عيادة في كل مستشفى عام ومركز تخصصي لمتابعة العاملين في المرافق الصحية كل حسب موقع عمله، واتخاذ الإجراءات الوقائية والتشخيصية في حال الاشتباه بإصابة هؤلاء، ورفع تقرير أسبوعي لمديري المناطق، وتكليف أقسام منع العدوى في المستشفيات والمراكز الصحية إجراء التفتيش المستمر على تلك المرافق الصحية وكل العاملين فيها، ورفع تقرير يومي لمديري المناطق ونسخة منه لمكتب الوكيل.

وجاء هذ التعميم انطلاقا من حرص الوزارة على حُسن تقديم الخدمات الصحية، ونظرا للوضع الصحي الوبائي والتداعيات المترتبة على انتشار مرض فيروس كورونا، واتخاذ كل السبل لمجابهة هذا المرض والحدّ من آثاره ومخاطره، وللحفاظ على الأمن الصحي بالبلاد، والاحتياج إلى تضافر جهود كل الجهات والأفراد، خاصة الكوادر الطبية والفنية والإدارية والخدماتية بالقطاع الصحي، واستمرار أداء العمل بكفاءة واقتدار للتصدي لهذا الوباء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا