الداخلية : إيداع مواطنة الحجر المؤسسي لمخالفتها تعليمات حجرها

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الداخلية إيداع مواطنة الحجر المؤسسي الإلزامي في مستشفى الشيخ جابر الأحمد، بعد مخالفتها التعليمات الخاصة بالخضوع للحجر المنزلي كإجراء احترازي من فيروس كورونا المستجد بعد العودة من السفر.

وذكرت “الداخلية”، في بيان لها تعليقا على صورة جرى تداولها في منصات التواصل الاجتماعي لمواطنة ترتدي سوار تطبيق “شلونك” المعني بمراقبة الأشخاص المحجورين ومتابعة مواقعهم، وهي تتجول في إحدى الجمعيات التعاونية، مخالفة بذلك تعليمات السلطات الصحية، أن قطاع الأمن الجنائي (إدارة الجرائم الإلكترونية) أودع، بالتعاون مع وزارة الصحة، المواطنة الحجر المؤسسي بالمستشفى، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحقها بعد الانتهاء من مدة الحجر، لا سيما أن المؤسسة الأمنية لن تتهاون في تطبيق القانون على الجميع، حفاظا على الصحة المجتمعية.

بدورها، أهابت وزارة الصحة بجميع الخاضعين للحجر المنزلي إلى عدم مخالفة تعليمات السلطات الصحية، حرصا على سلامة المجتمع، وتجنبا للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية.

وأعلنت “الصحة”، في بيان لها، أنه من منطلق الحرص على تطبيق القوانين الصحية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، تمت إحالة مواطنة إلى الحجر المؤسسي الإلزامي في مستشفى الشيخ جابر الأحمد، أمس الأول، بعد قيامها بكسر تعليمات الحجر المنزلي المطبّق عليها باعتبارها ضمن العائدين رحلات الإجلاء التي تنظمها الدولة.

وأفادت بأن الأجهزة الصحية المختصة بتطبيق “شلونك” الإلكتروني المعني بمراقبة الأشخاص المحجورين ومتابعة مواقعهم رصدت سيدة كسرت التعليمات ذات الصلة بالذهاب إلى أحد مراكز التسوق، بعد حصولها على إذن لمراجعة أحد المراكز الصحية للعلاج. وأوضحت أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية لتوقيف المواطنة وإرسالها إلى الحجر المؤسسي الإلزامي.

وذكرت أنه بعد انقضاء فترة الحجر المؤسسي ستطبق على المواطنة جميع الإجراءات القانونية، ويتم تسجيل مخالفة حجر صحي وفقا للقانون رقم 8 لسنة 1969 بشأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا