التونسيون العالقون بالكويت: سفارتنا تتجاهلنا

دسمان نيوز – جدد التونسيون العالقون في الكويت مناشدتهم السلطات الرسمية في بلادهم لتمكينهم من العودة الى وطنهم، كما ناشدوا وزارة الخارجية الكويتية التدخل لتسهيل عودتهم.

وعبر التونسيون العالقون في تصريحات لـ “الجريدة” عن استيائهم الكبير من حكومة بلادهم وسفيرهم لدى الكويت، الذين تجاهلوا أوضاعهم المزرية، وحالوا دون تمكينهم من العودة الى وطنهم أسوة بمواطنيهم الآخرين في دول أخرى عديدة.

وأشاروا إلى ان الطائرة التي اعادت بعض مواطنيهم قبل فترة تجاهلت الأشخاص الذين يستحقون أولوية العودة، لمصلحة عدد من المغتربين والمحسوبين على السفارة التونسية، من دون أي مراعاة للأولويات الإنسانية في هذا الشأن.

وفي موازة تجاهل السلطات التونسية لمطالبهم، لجأ التونسيون العالقون إلى مناشدة السلطات الكويتية التدخل لتسهيل عودتهم الى بلادهم، وقالوا في كتاب موجه الى وزير الخارجية، ان سفارة بلادهم لدى الكويت تجاهلت مطالب مواطنيها رغم المساعي لتنظيم رحلات إلى تونس ومنعت شركة الطيران من القيام بهذه الرحلات.

وأضافوا “نحن نقدر كل الجهود التي تقوم بها دولة الكويت، ونحن ممنونون لها بذلك، غير أنها لا يمكن أن تتكفل بملايين المقيمين إلى ما لا نهاية، وحيث اننا جاهزون لدفع تكاليف السفر وإجراء الفحص قبل الاقلاع وعند الوصول والامتثال للحجر الصحي على حسابنا الخاص، فإننا نلجأ إليكم لتسهيل هذه العملية بكل الطرق المتاحة”.

وختموا بالقول: “هناك وكالات قادرة على تنظيم الرحلات الى تونس، وهناك شركات طيران جاهزة لذلك، وهناك مراكز حجر صحي، وهناك تونسيون بالكويت جاهزون لإجراء الفحص قبل الاقلاع وعند الوصول، فماذا ننتظر؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا