الإحصاء: 1.94% ارتفاع التضخم في مارس الماضي

دسمان نيوز – أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 1.94 في المئة في شهر مارس الماضي على أساس سنوي.

وقالت «الإحصاء» في نشرتها الشهرية عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.09 في المئة في مارس الماضي، مقارنة بشهر فبراير الماضي.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في مارس الماضي 2.79 في المئة مقارنة بمارس عام 2019، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة 1.30 في المئة.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع 2.84 على أساس سنوي، في حين انخفضت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بنسبة 0.17 في المئة.

وذكرت أن معدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) ارتفع بنسبة 2.86 في المئة، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) بنسبة 2.23 في المئة، في حين شهدت أسعار المجموعة السابعة (النقل) انخفاضا بنسبة 3.55 في المئة. وأفادت بأن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 4.09 في المئة على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.20 في المئة، وأسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 2.8 في المئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا