بلدية بلجيكية تفرض ارتداء الكمامات

دسمان نيوز – فرض فينسنت دو وولف عمدة بدلية إيتربيك البلجيكية في العاصمة بروكسل إرتداء الكمامات حال التعامل مع آخرين، كما وقع على مرسوم للشرطة بهذا المعنى في البلدية ، على ان يكون إلزاماً على أي شخص إرتداء أقنعة الوجه، وذلك استعدادا لرفع الحظر المفروض بسبب كورونا.

ويُلزم قانون الشرطة الجديد بإرتداء قناع للوجه أو بديل يغطي الفم والأنف ، في بعض الأماكن العامة وخاصةً في الأماكن التي من الصعب فيها الحفاظ على التباعد الإجتماعي “مسافة 1.5 متر بين الأشخاص”.

ويتعلق الإجراء بشكل أساسي بالشوارع التجارية وحول الشركات وكذلك المناطق المحيطة بالمدارس ، مثل Rue des Tongres Merode و Chaussée de Wavre ، حيث سيتم تطبيق الإجراء على أي شخص فوق سن 12 عامًا ، سواء في الشارع ، في المؤسسات التجارية ، أو في غضون 15 متر من مداخل أي مدرسة على أرض البلدية.

ووفقاً لـ دي فولف ، فإنه ينطبق ، على المستوى المحلي ، على مرسوم صادر عن وزارة الداخلية يفرض ارتداء الأقنعة في سيارات النقل العام ، حيث إنها أماكن يصعب فيها البقاء على بعد 1.5 متر من بعضها البعض. ويعزز القرار الصادر في 14 أبريل عن مجلس الأمن القومي البلجيكي الذي يوصي بشدة بارتداء الأقنعة أو أي بدائل مفيدة في الأماكن العامة.

وقال دو وولف، إنه سيتم وضع لافتات في كل منطقة من المناطق المعنية، بينما سيتم توزيع نحو 90 ألف قناع وجه طلبتها البلدية لسكانها تدريجياً خلال شهر مايو الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا