بدء محاكمة أرملة داعشى ألمانى

دسمان نيوز – تبدأ اليوم محاكمة أرملة مغني الراب سابقا، دينيس كوسبرت الشهير بـ”ديسو دوج”، أمام محكمة مدينة هامبورج الألمانية، بتهمة الإلتحاق بـ”داعش” والاتجار بالبشر والاستعباد وارتكاب جريمة ضد الإنسانية .
 بحسب بيانات الادعاء العام، لحقت أميمة بزوجها الأول السابق نادر إتش، إلى سوريا برفقة أطفالها الثلاثة عام 2015، وانضمت إلى” داعش” هناك، كما تُتهم المرأة المولودة في هامبورج بالإتجار بالبشر وارتكاب جريمة ضد الإنسانية، حيث أنها متهمة باستعباد فتاة إيزيدية (13 عاما) لفترة من الوقت في منزلها.
وعقب وفاة زوجها الأول في ربيع عام 2015، تزوجت المتهمة من صديقه كوسبرت، الذي انضم إلى” داعش” عام 2014،  وعقب خلافات مع كوسبرت، عادت أميمة إلى ألمانيا في  أغسطس عام 2016 وانجبت في هامبورج طفلها الرابع، وبحسب تقارير إعلامية، قُتل كوسبرت في   يناير عام 2018 في سوريا خلال غارة جوية.
وفي التاسع من  سبتمبر الماضي تم القبض على أميمة في هامبورج، وفي  نوفمبر رفضت المحكمة الاتحادية العليا بألمانيا شكوى  قدمتها المتهمة ضد أمر اعتقالها.
 وعملت أميمة على حماية زوجيها وحصلت على أموال بشكل شهري من داعش، بحسب الادعاء العام، وبرر محامي أميمة أن رعاية الأطفال وأعمال المنزل لم تسمح لأميمة بأن تكون عضوا بتنظيم “داعش”، وأوضح أن ما قامت بها لم يسفر عن أي استفادة للتنظيم.
لكن بحسب المحكمة الاتحادية العليا، تشير ملفات تم ضبطها ومكالمات هاتفية تم التنصت عليها إلى أن أميمة سافرت طواعية وبوعي تام إلى تنظيم داعش، وأنها قامت بتسجيل خروج ابنتها الكبرى من المدرسة وكتبت بعد ذلك في رسالة بريدية على الإنترنت أنها لن تندم لثانية واحدة على هذه الخطوة، فضلا عن ذلك ظهرت وبحوزتها سلاح ناري وزودت ابنها بشعار داعش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا