الكويت للتقدم العلمي : وصول شحنة معدات طبية من الصين ضمن 4 طائرات تحمل أجهزة تنفس صناعي ووسائل للوقاية الشخصية

دسمان نيوز – أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وصول أجهزة التنفس الصناعي ووسائل الوقاية الشخصية التي اشترتها المؤسسة من الصين لمصلحة وزارة الصحة، ضمن جهود “التقدم العلمي” في برنامج الاستجابة الطارئة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت نائبة المدير العام للبرامج المساندة والمسؤولة عن برنامج الصحة العامة في برنامج الاستجابة الطارئة د. أماني البداح، إن المؤسسة تمكنت من شراء واستيراد أكثر من 170 جهاز تنفس صناعي وكمية كبيرة من وسائل الوقاية الطبية، التي بدأت بالوصول إلى البلاد على أول طائرتين ومتوقع أن تصل الطائرات المحملة بالكميات المتبقية تباعاً هذا الأسبوع بغية رفع استعداد المنظومة الصحية لاستقبال الحالات الحرجة في هذه المرحلة.

وأوضحت أن المؤسسة خصصت خمسة ملايين دينار لشراء الأجهزة ذات الأولوية لدعم المنظومة الصحية، لافتة إلى أن “من المتوقع أن تصل الأسبوع المقبل طائرتان عسكريتان محملتان بأجهزة الوقاية الصحية لتسليح الصف الأول ضد العدوى وتمكينهم من أداء مهامهم في حماية المجتمع”.

وقالت البداح إن برنامج الاستجابة الطارئة الذي أعلنت المؤسسة العمل به منذ منتصف مارس أحد أكبر البرامج المخصصة لدعم جهود الحكومية في الكويت إذ رصدت له ميزانية بقيمة 10 ملايين دينار وسخرت له جميع الإمكانات الموارد البشرية للمؤسسة ومراكزها الستة، وذلك لدعم الجهود الحكومية في مجالات التعليم والصحة وبيئة الأعمال واستعداد المجتمع المدني والإعلام وتكنولوجيا المعلومات للحد من انتشار الفيروس وتداعيات انتشار المرض على المجتمع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا