إيصال التيار الكهربائي للمستشفى الميداني في منطقة المهبولة

دسمان نيوز – أعلن مراقب محافظة الأحمدي لشبكات التوزيع الكهربائية، التابعة لوزارة الكهرباء والماء، م. علي المري إيصال التيار الكهربائي للمستشفى الميداني في منطقة المهبولة أمس الأول لخدمة سكان المنطقة.

وقال المري، لـ«الجريدة»، تم إيصال 3 كابلات إلى المستشفى الميداني بطول 1200 متر، بمجموع أحمال 1 ميغاواط، لتغذية المستشفى بشكل كامل لخدمة أهالي المنطقة.

وأوضح أن المستشفى ينقسم إلى قسمين «جزء يعمل حاليا وتوجد به عيادات، منها الباطنة والأسنان والطوارئ وصيدلية»، وهو يتبع الحرس الوطني، والقسم الآخر عبارة عن مبنيين لخدمات الكادر الطبي العامل في المستشفى، وكل منهما يوجد به 50 سريرا، وهما يتبعان وزارة الصحة.

وأشار إلى أن المستشفى عقب الانتهاء من إنشائه تم إيصال التيار الكهربائي إليه من أحد المساجد بشكل مؤقت، حتى انتهت وزارة الكهرباء والماء من أعمال إيصال التيار إليه بشكل متكامل.

وثمن جهود الدولة وتعاون جميع جهاتها لتوفير الخدمات المختلفة خاصة الصحية منها إلى المناطق التي تحتاج إليها، مؤكدا أن الأعمال التي تتم على أرض الواقع لمكافحة جائحة كورونا فخر للكويت وأهلها.

وبين أن المستشفى، بإشراف الحرس الوطني ووزارة الصحة، يقدم كل أشكال الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى خدمات عيادة الأسنان والأشعة والطوارئ، كما يعمل على فحص وفرز الحالات الصحية للمراجعين، إضافة الى أسرة الملاحظة وجناح للأمراض التنفسية وجناح للأمراض الباطنية.

وكان المستشفى استقبل فعليا الشهر الماضي المراجعين من الوافدين من سكان المهبولة بشكل مجاني، مع العمل على رصد حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وإحالتها إذا وجدت إلى مستشفى جابر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا