وزير الخارجية: عودة الطلبة من الخارج ليست إجبارية

دسمان نيوز – عاد أمس الى البلاد 1476 مواطناً في اليوم الثاني لرحلات المرحلة الرابعة لاجلاء المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، وذلك على متن 5 رحلات للخطوط الجوية القطرية.

وكانت أولى الرحلات من الدوحة عصر أمس، فقد عاد 60 مواطناً بعد ادراج الرحلة مؤخراً على جدول رحلات الادارة العامة للطيران المدني المعلنة فجر امس، إضافة الى وصول الرحلات الأخرى القادمة من ميامي وواشنطن ولوس أنجلس ودالاس، علما أن الطلبة يمثلون أكبر شريحة من العائدين.

عودة اختيارية

وكشف وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر أن طلبة الكويت موجودون في ماليزيا والولايات المتحدة وفي السعودية وكندا والأردن والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزلندا، وفي كل دول العالم، موضحاً أن عودتهم ليست إجبارية.

وقال الناصر، خلال استقبال الرحلة الأولى من المرحلة الرابعة القادمة من مدينة مونتريال الكندية، في مطار الكويت أمس الأول، ضمن خطة العودة الشاملة للمواطنين في الخارج، إن العودة طواعية، مؤكداً أن الطلبة يحملون من النضج والوعي الكامل لإدراك حجم المسؤولية فيما إذا كانت عودتهم قد تؤثر على تحصيلهم العلمي أم لا.

وأشار إلى أن عودة المواطنين تأتي تلبية لرغبة وأوامر وتوجيهات سمو أمير البلاد والد الجميع، وكذلك توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، مفيداً بأنه في قادم الأيام ستعود الأمور الى طبيعتها وسيتمكن الجميع من العودة الى الكويت.

من جهته، قال رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود إن المرحلة الرابعة من خطة عودة المواطنين من الخارج تستمر حتى الأربعاء المقبل، مشيرا إلى ان المرحلة الرابعة تشمل لوس أنجلس وميامي ودالاس وواشنطن ومونتريال وسيدني وملبورن وبيرث.

وأضاف الحمود أن المرحلة الرابعة تشمل أيضاً التشغيل إلى عدد من المدن في أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وإفريقيا، والتي يوجد فيها مواطنون كويتيون، عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية، بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا