مصر تنفي عودة الطيران بدءاً من 16 مايو

دسمان نيوز – كشف المركز الإعلامي ل‍مجلس الوزراء في تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات، 7 حقائق حول كورونا، ردا على الشائعات التي انتشرت مؤخرا، كما رصد المركز 9 شائعات انتشرت خلال أسبوع.

وأكد المركز على أن تخفيف الإجراءات وعودة الحياة إلى طبيعتها مرتبط بسلوكيات المواطنين وحرصهم على مراعاة كافة التدابير الاحترازية والوقائية، حيث تتم مراقبة معدلات الإصابات والوفيات بشكل يومي والتحرك بأسس علمية واضحة لتحديد طبيعة إجراءات المواجهة.

وأكد المركز أن الدولة تعمل على تحقيق التوازن، بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها لمجابهة فيروس «كورونا»، حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار النشاط الاقتصادي ودفع عجلة الإنتاج، ويتم السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية نقدا أو إلكترونيا للمستشفيات العامة والجامعية والتعليمية والمراكز الطبية التخصصية والمستشفيات التابعة للهيئات الاقتصادية، لحين الانتهاء من تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية المواطنين من فيروس كورونا.

وشدد على أنه لم يتم إرسال أي فرق طبية لإجراء الكشف المنزلي على المواطنين المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وقد تم تخصيص الخط الساخن«105» و«15335» للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وانه لا صحة لتوزيع كمامات مصنعة من مواد غير طبية بمستشفيات العزل الصحي، وكافة المستلزمات الوقائية الخاصة بالأطقم الطبية والعاملين بجميع مستشفيات العزل مطابقة للمعايير القياسية العالمية.

‎في سياق متصل، نفت وزارة الطيران ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بعودة حركة الطيران بشكل طبيعي بدءا من 16 مايو، مؤكدة أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بعودة حركة الطيران بدءا من 16 مايو، وأن قرار تعليق حركة الطيران مستمر وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن خلال الفترة الحالية، مشددة على أنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

كما نفت وزارة التربية والتعليم أيضا ما تردد من أنباء بشأن تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة على غرار امتحانات الدبلومات الفنية، مؤكدة أنه لا صحة لتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا، على أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وجميع أعضاء المنظومة التعليمية.

هذا، ونفت وزارة التجارة والصناعة ما تردد من أنباء بشأن تصدير منتجات مصرية غير مطابقة للمواصفات القياسية إلى الخارج، مؤكدة أنه لا صحة لتصدير أي منتجات مصرية غير مطابقة للمواصفات القياسية إلى الخارج.

وأوضحت في تقرير رصد الشائعات للحكومة أن كل المنتجات المصرية المصدرة تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات المختصة بالدولة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وذلك حرصا على سمعة الصادرات المصرية في الأسواق العالمية.

ذلك، طالب اكثر من 100 عضو في مجلس النواب بإحالة المتهمين بارتكاب حادث بئر العبد الإرهابي الى القضاء العسكري على ان تذاع جلسات المحاكمة على الهواء مباشرة حتى اصدار الأحكام النهائية عليهم وطالب النائب عبدالمنعم العليمي بأن يتم تنفيذ حكم الاعدام علنا في نفس مكان ارتكاب الحادث وإعدام المتهمين رميا بالرصاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا