جمعية الصحفيين بتركيا تطالب بالإفراج عن أعضائها المعتقلين

دسمان نيوز – فى ذكرى اليوم العالمى لحرية الصحافة التي تصادف اليوم ، أصدرت جمعية الصحفيين فى تركيا، بياناً طالبت فيه بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين، وأوضح البيان أن الصحفيين المعتقلين لم يستفيدوا من قانون العفو الذى أصدر مؤخراً.

وجاء فى البيان :” تركيا، لابد أن تتحرر فى أقرب وقت من عار أنها بلد يسجن مئات الصحفيين.. يجب عدم الإضرار بحق الجمهور في تلقي المعلومات والأخبار بطرق مختلفة، ولا ينبغي وضع عقبات جديدة أمام حرية التعبير عن الفكر كل يوم.. يجب أن نكون مجتمعًا حيث يمكن للأخبار الإنتشار بحرية. نعتقد أنه يجب الإفراج عن الصحفيين المحتجزين في أقرب وقت ممكن لضمان السلام في البلاد “.

كما ذكر البيان أيضاً أنه حتى فى الأسابيع الماضية كان هناك ضغط شديد على الصحفيين.

وكانت البرلمانية التركية عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في تركيا، ميرال دانيش باشتاش، قد وجهت مؤخرا  انتقادات لاذعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم متهمة إياه باستغلال الأزمات التي يعاني منها الشعب التركي وأخرها أزمة فيروس كورونا المستجد المتفشي في الأراضي التركية الذي راح ضحيته الآلاف من أبناء الشعب.
ونقل «تركيا الآن» مقطع فيديو لباشتاش تشن من خلاله هجومًا حادًا علي نائب حزب العدالة والتنمية رمضان جان، بعد تصريحه بأن نتائج أردوغان الانتخابية في زيادة، قائلةً « لقد قلنا مرارًا وتكرارًا إن حكومة حزب العدالة والتنمية تستغل كل أزمة لصالحها. في ظل استمرار تهديد فيروس كورونا لصحة الشعب، فإننا نري تصريح نائب حزب العدالة والتنمية رمضان جان، بأن نتائج أردوغان الانتخابية في زيادة، وقاحة سياسية، وازدراء لهموم الشعب. هل هذه مشكلتنا حقاً؟ هل ما يقلقنا حقاً هو زيادة نقاط أردوغان»؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا