الرئيسية خارجيات تطبيق الفحص الطبى الشامل ضد فيروس كورونا فى مطار فيينا

تطبيق الفحص الطبى الشامل ضد فيروس كورونا فى مطار فيينا

دسمان نيوز – يبدأ مطار فيينا الدولى اعتبارًا من الغد الاثنين، تطبيق اختبارات صحية ” بى سى ار” وهو عبارة عن أخذ مسحة من الأنف أو الحلق لاختبار الاصابة بفيروس كورونا على أن تظهر النتيجة فى غضون ساعتين إلى ثلاث ساعات، وقال بيان لمطار فيينا اليوم الأحد، أنه فى حالة وجود نتيجة سلبية سيتم الغاء فترة الحجر الصحي والتى تستمر لمدة 14 يومًا والاجبارية حاليا عند دخول البلاد .

وأضاف البيان أنه حتى الآن يتعين على الركاب الذين يصلون إلى المطار إما إظهار شهادة صحية تفيد بسلبية الاصابة بفيروس كورونا (لم يمر عليها اكثر أربعة أيام) أو الذهاب إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين وفقًا للوائح الرسمية المعمول بها.

وأشار البيان إلى أنه في المستقبل يمكن الحصول على هذه النتيجة على الفور باستخدام اختبار ” بي سي أر” كما يمكن أيضًا الغاء فترة الحجر الصحي .

وذكر البيان أنه سوف يتم إبلاغ السلطة بالاختبارات الإيجابية لبدء اجراءات العلاج مشيرا الى الخدمة ليست متاحة للركاب فقط ولكن لأي شخص مهتم.

وكانت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد، أعلنت عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 13 الفا و228 حالة بينما لم يتبق من المصابين إلا 1761 حالة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 39 حالة إصابة جديدة في يوم واحد منهم 28 حالة فى العاصمة فيينا، وأضاف البيان أن اجمالي عدد الاصابات فى النمسا بلغ 15 الفا و597 حالة بينما سجل عدد الوفيات 598 حالة مشيرا الى أنه يوجد حاليا 422 شخصًا في المستشفى منهم 114 حالة في وحدات العناية المركزة لافتا الى ان لم يتم تسجيل حالات وفاة فى فيينا امس . 

وتخطط الحكومة النمساوية لإنجاز حزمة تحفيز اقتصادى، تضاف إلى المساعدة الطارئة التي أعلنت عنها الشهر الماضي و تبلغ قيمتها 38 مليار يورو، لمواجهة الأزمة التي سببتها جائحة كورنا، وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحكومة تريد تقديم إجراءات متوسطة المدى، مشيرة إلى أنها ستعمل في الأسابيع القادمة على ثلاث محاور هي: الإعفاء الضريبي للعمال، وخلق المزيد من الوظائف ودعم الاقتصاد، والاستثمار في حماية المناخ والرقمنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا