تأجيل مؤتمر اليونسكو للتعليم فى برلين لأجل غير مسمى

دسمان نيوز – أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ” يونسكو ” أنه تقرر تأجيل مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة المقرر في برلين لأجل غير مسمي  بسبب  وباء كورونا

وأوضحت المنظمة “أنّه في ظل الأزمة التي نمرّ بها جرّاء تفشّي وباء كوفيد-19، وبعد التشاور مع الحكومة الألمانية، تقرّر تأجيل مؤتمر اليونسكو العالمي للتعليم من أجل التنمية المستدامة حتّى أجل غير مسمّى، والمزمع انعقاده أيام 2 و3 و4 يونيو من الشهر الجاري في برلين في ألمانيا.

وأشار ت المنظمة إلى  أن المؤتمر يبرز الدور الأساسي للتعليم من أجل التنمية المستدامة كعامل رئيسي من عوامل بلوغ أهداف التنمية المستدامة بنجاح، وتوليد الزخم لتعزيز التعليم من أجل التنمية المستدامة على الصعيد السياسي والعملي.

 وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” والبنك الدولي بالتعاون واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي اليوم قد أصدروا سلسلة من الإرشادات التوجيهية فيما يتعلق بإعادة فتح المدارس بشكل آمن في ظلّ موجة الإغلاقات المستمرة.

وتحذّر التوجيهات الجديدة من أنّ إغلاق المرافق التعليمية التي طالت 1.3 مليار طالب في العالم، بأنه ينطوي على خطر غير مسبوق يحدق بتعليم الأطفال وضمان عافيتهم، وخاصة الفئات الأضعف منهم لاعتمادهم على المدارس للانتفاع بالتعليم والحصول على عناية صحيّة جيّدة والعيش ببيئة آمنة والحصول على تغذية سليمة.

ووفقا لذلك قدمت المنظمات الأممية بعض الإرشادات التوجيهية كإجراءات عمليّة يمكن للسلطات المحلية والوطنية الاسترشاد بها من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال عند عودتهم للمدارس

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا