أسواق المال: إدراج شركة شمال الزور بالسوق الأول

دسمان نيوز – في خطوة تعكس حرص هيئة أسواق المال على تسيير وإنجاز الأعمال المهمة، التي تصب في مصلحة ودعم الاقتصاد، وأسواق المال بدولة الكويت، وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة فيه، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها دولة الكويت والعالم أجمع حاليا، أصدرت الهيئة قرارا بالموافقة على توصية شركة بورصة الكويت للأوراق المالية بشأن إدراج أسهم شركة شمال الزور للطاقة والمياه ش.م.ك. (عامة) في بورصة الكويت للأوراق المالية – في السوق الأول، بعد استكمال الشركة متطلبات الإدراج الواردة في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما وقواعد البورصة.

ويمثل هذا الحدث الإدراج الأول من نوعه لشركة تم انشاؤها تحت مظلة قوانين هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتقوم الهيئة بمتابعة ملف إدراج الشركات التي يتم تأسيسها كشركات مساهمة عامة بشكل مستمر من خلال طلب تقارير دورية لتقييم الجدول الزمني لتقديم طلبات إدراجها، إعمالا لأحكام المادة 2-1-1 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج).

وقال بيان للهيئة: «تركز الهيئة من خلال لوائحها والقواعد التي تعتمدها على جذب إدراجات نوعية لسوق المال، حيث اعتمدت مؤخراً العديد من التغييرات على قواعد الإدراج ضمن برنامج تطوير السوق، مثل مقترح تقسيم السوق الذي تقدمت به البورصة في عام 2018، بالإضافة إلى تغييرات عديدة تم اعتمادها في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) في عام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه ش.م.ك. (عامة) هي الشركة المالكة لمحطة الطاقة والماء التي تعرف بمحطة الزور الشمالية. وقد حدد رأسمال «الزور الأولى» بمبلغ 110 ملايين دينار موزعاً على 1.1 مليار سهم، قيمة السهم 100 فلس، وجميع الأسهم نقدية، حيث تم طرح ما نسبته 50 في المئة من مجموع الأسهم الإجمالية، بقيمة مقدارها 55 مليون دينار (عدد 550 مليون سهم) للاكتتاب العام لجميع المواطنين الكويتيين، حيث اكتتب عدد 66916 مساهما.

وأوضح البيان ان شركة البورصة ستقوم خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع «شمال الزور الأولى» للطاقة والمياه لاستكمال الإجراءات المتبقية» وتحديد تاريخ الإدراج الفعلي، وبدء التداول على أسهم الشركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا