مطار هونغ كونغ يعتمد نظام «كلين تيك» يدمر كورونا في 40 ثانية

دسمان نيوز – بدأ مطار هونغ كونغ الدولي في تجربة «كشك التطهير» القادر بحسب سلطات المطار على قتل جميع الميكروبات، بما في ذلك الفيروسات التاجية، في 40 ثانية. ويعد المطار هو المكان الأول في العالم الذي يستخدم فيه حاليا هذه التجربة كبار العاملين مثل موظفي الصحة العامة.

وبحسب صحيفة الديلي ميل فأن نظام «كلين تيك» أو كشك التطهير  يقوم على تغليف السطح الداخلي للحجرة -الشبيهة بالكشك الصغير- بالمواد المضادة للميكروبات التي تقتل أي بكتيريا على البشر. ويتم فحص درجة حرارة الأفراد قبل الدخول؛ من أجل اكتشاف الحمى، وهي علامة تحذير رئيسية من فيروس كورونا.

بعد الدخول داخل المقصورة المغلقة ، تبدأ إجراءات التطهير، وتستغرق حوالي 40 ثانية من البداية إلى النهاية. وقال متحدث باسم المطار في بيان: «السطح الداخلي للقناة مجهز بطبقة مضادة للميكروبات يمكنها أن تقتل الفيروسات والبكتيريا عن بعد على أجسام وملابس الإنسان عن طريق استخدام تقنيات المحفز الضوئي و«إبر النانو»، كما يتم تطبيق رذاذ التعقيم للتطهير الفوري. وتشمل الاختبارات الجارية الأخرى روبوتات التنظيف المستقلة التي تتحرك حول تنظيف المطار.

تم تجهيز الروبوتات الأسطوانية بجهاز تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية وجهاز تعقيم بالهواء. يعمل الأسطول على مدار الساعة في المناطق الأكثر عرضة لخطر إيواء الفيروسات مثل المراحيض. وقال ستيفن يو ، نائب مدير تقديم الخدمات في شركة AA: «إن سلامة ورفاهية موظفي المطار والركاب هم دائمًا أولويتنا الأولى».

«على الرغم من أن الحركة الجوية قد تأثرت بالوباء ، إلا أن AA لا تدخر جهداً في ضمان أن يكون المطار بيئة آمنة لجميع المستخدمين».

ا أعربت هيئة المطارات في هونغ كونغ «AA» عن عزمها على وضع طلاء مضاد للميكروبات في جميع مرافق الركاب. وتستمر هذه التجربة طوال شهر مايو ، وستقرر «AA» بعد ذلك ما إذا كانت ستنفذها على المدى الطويل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا