صانعو سيارات صينيون تقديم ميزات وتصميمات جديدة لكورونا

دسمان نيوز – بدأ صانعو سيارات صينيون تقديم ميزات وتصميمات جديدة، يعدون بأنها ستساعد في الحد من انتقال البكتيريا والفيروسات ، بما في ذلك فيروس «كورونا» المستجد، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. وأطلقت شركة «جيلي» مبادرة بقيمة 52 مليون دولار تسمى «مشروع السيارة الصحية»، التي تعد بالكثير من الميزات الجديدة التي تهدف إلى حماية الركاب من الفيروسات والبكتيريا.

وسيتم تجهيز السيارات المنتجة بنظام خاص لتنقية الهواء، تشير «جيلي» إلى أنه سيوفر الدرجة نفسها من فحص الجسيمات مثل أقنعة الوجه. ومتحدثاً لـ«بي بي سي»

قال ناطق باسم «جيلي»، إن «المستهلكين يقضون وقتاً طويلاً في سياراتهم فهي بمنزلة منزلهم الثاني، ولذلك وجب صنع منتجات أكثر صحية، تلبية لطلب المستهلكين».

ووعدت الشركة أيضا بطرح «مواد جديدة مستدامة بيئياً» وتكون لها فعالية في القضاء على البكتيريا والفيروسات، خاصة أنظمة مكيفات الهواء وعلى الأسطح التي يتم لمسها كثيراً مثل الأزرار والمقابض.

من جانبها، ذكرت شركة صناعة السيارات الصينية «سايك»أنها ستتيح للعملاء خيار إضافة مصباح الأشعة فوق البنفسجية إلى فتحات تكييف هواء السيارات، التي تدعي أنها ستعقم الهواء بمقصورة القيادة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا