بلجيكا تستثمر 75 مليون يورو لدعم قطاع الطيران

دسمان نيوز – تستثمر الحكومة البلجيكية ما يقرب من 75 مليون يورو لدعم قطاع الطيران منذ بداية أزمة فيروسات كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفقاً لما جاء فى صحيفى ” ليكو” البلجيكية اليوم السبت.

وقالت الصحيفة ذاتها انه بعد تفشي جائحة كورونا، طلبت الحكومة من الشركة القابضة للاستثمارات الاتحادية (FHIC) ، التي تعد الذراع المالي للحكومة الاتحادية البلجيكية، إتخاذ مبادرات لتعزيز الشركات النشطة في القطاعات الأساسية والحفاظ على البلجيكي الاقتصاد يعمل قدر الإمكان.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة ، كوين فان لو ، أن FHIC بدأت مع الشركات في محفظتها الإستثمارية الخاصة ، حيث إستثمرت 75 مليون يورو بطرق مختلفة.

ووفقاً لـ فان لو ،إستثمرت FHIC بشكل رئيسي في شركات الطيران مثل Sonaca و Asco و Air Belgium و Sabena Aerospace ، ولكن أيضًا في منصة بيانات لوجستية مثل Nxtport في ميناء أنتويرب.

كما تشارك FHIC في ملف المساعدات الحكومية لخطوط بروكسل الجوية ،إلا ان الشركة لم تتلق أي مساعدات حتى الآن.

وتفيد التقارير أن مواقف الشركة الأم لخطوط بروكسل الجوية لوفتهانزا والحكومة البلجيكية متباعدة إلى حد كبير حيث تم تعليق المفاوضات.

وقال فان لو إن الاستثمارات الجديدة من قبل FHIC مجمدة حالياً، على الرغم من أن الشركة يمكن أن تكرس ما يصل إلى 50 مليون يورو للملفات الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا.

ويتوقع فان لو أن يكون للأزمة تأثير “كبير” على نتائج FHIC لعام 2020 بسبب إنخفاض أرباح الأسهم الموزعة من قبل شركات محفظة والانخفاضات المحتملة في قيمة ممتلكاتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا