الحكومة البولندية توافق على عودة الدوري

دسمان نيوز – كشف زيبى بونياك، رئيس الاتحاد البولندى لكرة القدم، عن موعد استئناف الدورى البولندى فى ظل أزمة فيروس كورونا.

وبدأت العديد من البلدان فى استئناف كرة القدم بعد أزمة فيروس كورونا وتأجيل النشاط الرياضى منذ أكثر من ستة أسابيع، وذلك بعودة التدريبات تدريجياً مع انخفاض معدل الإصابات بالفيروس فى معظم أنحاء أوروبا، ثم وضع خطط لاستئناف الموسم.

وقال رئيس الاتحاد البولندى، فى تصريحات لشبكة “سكاى إيطاليا”، “لقد قبلت الحكومة بروتوكولنا، يمكن للفرق استئناف التدريب من الاثنين، وإذا سارت الأمور على ما يرام يمكننا أن نبدأ يومى 27 و28 مايو بمباراتين فى كأس بولندا، ثم فى 29 مايو فى مباريات الدوري، من الواضح أن جميع المباريات ستلعب خلف الأبواب المغلقة”.

وأضاف، “لدينا 10 جولات لإنهاء الموسم، ونود الانتهاء بحلول 19 يوليو، إن تعلم التعايش مع الفيروس أمر لا مفر منه، لأنه إذا انتظرنا حتى لا تكون هناك حالات على الإطلاق، فقد يتم إيقاف الدورى لمدة عامين”.

من جانب آخر، قدّم الاتحاد الدنماركى لكرة القدم بروتوكوله أيضًا إلى الحكومة على أمل استئناف مباريات الدورى من 29 مايو.

وينتظر الدورى الألمانى قرار الحكومة الألمانية لاتخاذ قرارها النهائى تجاه عودة النشاط، حيث استغرقوا أسبوعًا آخر للنظر فى الوضع.

بينما تعيش الأندية الإيطالية حاليًا فى وضع مختلف، حيث تفتح بعض المناطق أماكن تدريب للرياضيين مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، بينما يفضل البعض الآخر انتظار قرار الحكومة فى 18 مايو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا