5 آلاف سرير وعيادات وأجنحة طبية في محجر العارضية

دسمان نيوز – باشرت وزارة الصحة التشغيل الفعلي لأكبر محجر صحي في البلاد، وهو محجر وزارة الأشغال، الذي يقع في منطقة العارضية الصناعية بجانب مستشفى جابر.

المحجر الأكبر في الكويت أنشئ على أفضل التصاميم الخاصة بالمحاجر الصحية العالمية والمستشفيات الميدانية، وهو يقع على مساحة كبيرة تقدر بـ 125 ألف متر مربع ويعمل بطاقة استيعابية تتجاوز 5 آلاف سرير، وأنشئ عبر أربع مراحل، لكل مرحلة 1250 سريراً، وهو يعد صرحاً طبياً أسفرت عنه الكوادر الوطنية التي عملت على مدار الساعة ليتم إنجازه خلال فترة قياسية لم تتجاوز عشرة أيام من خلال عمل امتد على مدار الساعة.

المحجر الصحي يحتوي على مستشفى ميداني يعمل بطاقة سريرية عالية وعنايات فائقة وبه عيادات ميدانية وغرف عزل، فضلاً عن صيدليات ومواقع توعوية ولوجستية.

وروعي في المحجر، الذي استقبل نحو 150 مصاباً بفيروس كورونا في مرحلته الأولى، جنس المريض، إذ خصصت قاعات كبرى وأجنحة طبية خاصة للذكور وأخرى للإناث، كما تم تخصيص مواقع أخرى للخدمات المساندة لوزارتي الداخلية والأشغال، والإدارة العامة للإطفاء.

رئيس طوارئ الفروانية في “الأشغال”، مشرف المحجر الصحي المهندس فارس الدقباسي أكد أن المحجر الجديد يعتبر الأكبر في البلاد، مشيراً إلى أن كوادر “الأشغال” عملت على مدار الساعة منذ اليوم الأول لإنجاز هذا المشروع الكبير خلال الفترة القياسية.

وأكد الدقباسي أن المحجر سيعمل بطاقة استيعابية تتجاوز 5 آلاف سرير، ووفق نظام خاص للصرف الصحي جهز بالتعاون مع وزارة الصحة، موضحاً أنه يقع على مساحة 125 ألف متر مربع.

وأشاد بدعم وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس للجهود التي واكبت انشاء هذا المحجر.

من جهته، قال مشرف المستشفى الميداني د. محمد الحجي إن المستشفى بدأ العمل الفعلي، وتم استقبال 150 مصاباً وهم يخضعون للعلاج المكثف، مشيرا إلى أن “الصحة” سخرت كل الإمكانات لإنجاز هذا المحجر ليكون مسانداً للمرافق الصحية الأخرى التي تكافح “كورونا”.

وأكد الحجي أن المستشفى الميداني يعمل بطاقة عالية وتوجد به عنايات فائقة وعيادات ميدانية وصيدليات.

بدوره، كشف الطبيب حسين العريان عن ابتكاره برنامجاً جديداً من خلال الهاتف الذكي لتواصل المرضى مع الكادر الطبي عن طريق الرمز الإلكتروني بهدف تقليل احتكاك الكوادر الطبية مع المصابين منعاً للعدوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا