خالد الشريدة : تقليص عدد المحترفين في الموسم المقبل أحد أبرز النقاط التي ستناقشها الأندية في اجتماعها

دسمان نيوز – أكد رئيس مجلس إدارة نادي النصر خالد الشريدة، أن اجتماعا تنسيقيا ستعقده الأندية عقب انتهاء فترة الحظر بسبب فيروس كورونا، لمناقشة العديد من الأمور، واتخاذ قرارات موحدة، ومن ثم رفع توصية بها إلى الاتحادات الرياضية، ومن بينها اتحاد كرة القدم.

وقال الشريدة في تصريح لـ”الجريدة”، إن “الاجتماع قد يُعقد أون لاين في حال استدعت الظروف، لوضع النقاط على الحروف فيما يخص العديد من الأمور، منها استئناف الموسم”.

تقليص المحترفين

وذكر أن “تقليص عدد المحترفين في الموسم المقبل، أحد أبرز النقاط التي ستناقشها الأندية في اجتماعها”.

وشدد الشريدة على أنه من الصعوبة بمكان تقليص عدد المحترفين في الموسم المقبل، خصوصا أن العديد من الأندية لم تنهِ عقود محترفيها، وأنها مرتبطة بعقود مع هؤلاء المحترفين لأكثر من موسم، وبالتالي من الممكن تطبيق المقترح بعد أكثر من موسم، حتى لا تقع الأندية في مشاكل قانونية ومادية مع محترفيها.

ولفت إلى أنه “من الأمور التي ستتم مناقشتها أيضا، كيفية استكمال الموسم الجاري، وشكل البطولات في الموسم المقبل، الذي سيشهد ضغوطا هائلة على الأندية، لاسيما أن منتخبنا الوطني الأول سيعاود منافساته في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، ما يعني إفساح الطريق له من أجل الاستعداد لهذه المنافسات، وبالتالي إيقاف البطولات المحلية أكثر من مرة”.

وأوضح أنه من وجهة نظره الشخصية، يحبذ إلغاء الموسم الجاري بشكل نهائي، في حال عدم اتضاح الصورة مبكراً بشأن أزمة “كورونا”، مشيرا إلى إقامة الموسم المقبل، سواء بدوري الدرجتين أو دوري الدمج، قبل العودة مجددا لدوري الدرجتين.

اجتماع مصيري

واقترح الشريدة عقد اجتماع آخر عقب اجتماع الأندية يضم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الألمبية الكويتية والاتحادات الرياضية والأندية للخروج بقرارات حاسمة بموافقة جميع الأطراف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا